رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. حياة كريمة توفر وجبات ساخنة للمرضى بالمحافظات

نشر
الأمصار

قامت مؤسسة حياة كريمة، اليوم الجمعة، بتوزيع وجبات ساخنة على المرضى والمرافقين لهم في مستشفيات مدينة شبين الكوم بالمنوفية، وذلك ضمن مبادرة "سبيل" التي أطلقتها المؤسسة بهدف تقديم الدعم للأكثر احتياجاً.

وأكد أمل غنيم، منسق عام مؤسسة حياة كريمة بالمنوفية، أن المؤسسة قامت بتوزيع 500 وجبة على المستفيدين من المبادرة، مضيفًا أن المبادرة تهدف إلى إدخال الفرحة على المرضى وذويهم، مشيرًا إلى أن المؤسسة تحرص على تقديم الدعم اللازم للمرضى والمرافقين لهم.

وأعرب المرضى والمرافقون عن سعادتهم بمبادرة "سبيل"، مؤكدين أن المبادرة تعكس اهتمام الدولة بالمواطنين، وحرصها على تقديم الدعم لهم في كافة المجالات.

وفي وقت سابق، أطلقت مؤسسة حياة كريمة في مصر أول معسكر تدريبي للشباب في مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، وذلك بهدف التوعية والتعريف بالمشروعات القومية الكبرى وخاصة المشروع القومي حياة كريمة في مصر.

يستهدف المعسكر الشباب من الفئة العمرية (18-30)عامًا، وعلى مدار أربعة أيام، يتضمن المعسكر مجموعة متنوعة من الأنشطة التوعوية والتدريبية والترفيهية، تتمثل في عقد ورش عمل ودورات تدريبية وتوعوية، وعقد محاضرات عن تنمية وتطوير الذات ومهارات القيادة، فضلًا عن تجهيز زيارات للشباب للتعرف على المزارات السياحية بالمدينة.

مؤسسة حياة كريمة في مصر

يأتي هذا المعسكر كبداية انطلاق مؤسسة حياة كريمة لتنفيذ سلسلة من المعسكرات الشبابية في مختلف المحافظات حتى نهاية شهر ديسمبر الجاري.

وتعد مؤسسة حياة كريمة في مصر مؤسسة شابة ورائدة في العمل التنموي، تؤمن بقدرات الشباب وإمكاناتهم وتسعى لتوفير كافة سبل الدعم اللازم لهم ولمواهبهم، وتوفير التدريب العملي للطلاب والخريجين لمساعدتهم في معرفة متطلبات سوق العمل ودعمهم للوصول إلى الفرص المناسبة.

وقد أعرب الشباب المشاركون في المعسكر عن سعادتهم بالمشاركة فيه، وأعربوا عن تقديرهم لجهود مؤسسة حياة كريمة في دعم الشباب وتنمية قدراتهم.

ويُعد هذا المعسكر خطوة مهمة في إطار جهود مؤسسة حياة كريمة في بناء جيل جديد من الشباب القادر على المساهمة في التنمية وبناء مصر الجديدة.

وفي وقت سابق، أطلقت مؤسسة حياة كريمة في مصر مبادرة جديدة وهي مبادرة سقيا، والتي تستهدف توزيع 2 مليون زجاجة مياه كمرحلة أولى على العمال في المشروعات والشوارع والتجمعات العمالية على مدار عدة أيام في جميع محافظات الجمهورية.

 

مبادرة سُقيا لتوزيع 2 مليون زجاجة مياه على العمال بكافة المحافظات

   
يأتي ذلك بمشاركة متطوعي حياة كريمة والمنتشرين في كافة المحافظات  لتوزيع زجاجات المياه على العمال،  خاصة في درجات الحرارة المرتفعة  الفترة الحالية في كافة المحافظات، دعمًا للعمالة المصرية في كل القطاعات لتشمل العاملين في مشروعات تطوير محطات القطارات وعمال مصانع الطوب وعمال النظافة وعمال الورش الصناعية وتجمعات المواطنين.