رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مؤسسة حياة كريمة تطلق أول معسكر تدريبي للشباب في دهب

نشر
الأمصار

أطلقت مؤسسة حياة كريمة في مصر أول معسكر تدريبي للشباب في مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، وذلك بهدف التوعية والتعريف بالمشروعات القومية الكبرى وخاصة المشروع القومي حياة كريمة في مصر.

اقرأ ايضا:-

يستهدف المعسكر الشباب من الفئة العمرية (18-30)عامًا، وعلى مدار أربعة أيام، يتضمن المعسكر مجموعة متنوعة من الأنشطة التوعوية والتدريبية والترفيهية، تتمثل في عقد ورش عمل ودورات تدريبية وتوعوية، وعقد محاضرات عن تنمية وتطوير الذات ومهارات القيادة، فضلًا عن تجهيز زيارات للشباب للتعرف على المزارات السياحية بالمدينة.

مؤسسة حياة كريمة في مصر

يأتي هذا المعسكر كبداية انطلاق مؤسسة حياة كريمة لتنفيذ سلسلة من المعسكرات الشبابية في مختلف المحافظات حتى نهاية شهر ديسمبر الجاري.

وتعد مؤسسة حياة كريمة في مصر مؤسسة شابة ورائدة في العمل التنموي، تؤمن بقدرات الشباب وإمكاناتهم وتسعى لتوفير كافة سبل الدعم اللازم لهم ولمواهبهم، وتوفير التدريب العملي للطلاب والخريجين لمساعدتهم في معرفة متطلبات سوق العمل ودعمهم للوصول إلى الفرص المناسبة.

وقد أعرب الشباب المشاركون في المعسكر عن سعادتهم بالمشاركة فيه، وأعربوا عن تقديرهم لجهود مؤسسة حياة كريمة في دعم الشباب وتنمية قدراتهم.

ويُعد هذا المعسكر خطوة مهمة في إطار جهود مؤسسة حياة كريمة في بناء جيل جديد من الشباب القادر على المساهمة في التنمية وبناء مصر الجديدة.

وفي وقت سابق، أطلقت مؤسسة حياة كريمة في مصر مبادرة جديدة وهي مبادرة سقيا، والتي تستهدف توزيع 2 مليون زجاجة مياه كمرحلة أولى على العمال في المشروعات والشوارع والتجمعات العمالية على مدار عدة أيام في جميع محافظات الجمهورية.

 

مبادرة سُقيا لتوزيع 2 مليون زجاجة مياه على العمال بكافة المحافظات

   
يأتي ذلك بمشاركة متطوعي حياة كريمة والمنتشرين في كافة المحافظات  لتوزيع زجاجات المياه على العمال،  خاصة في درجات الحرارة المرتفعة  الفترة الحالية في كافة المحافظات، دعمًا للعمالة المصرية في كل القطاعات لتشمل العاملين في مشروعات تطوير محطات القطارات وعمال مصانع الطوب وعمال النظافة وعمال الورش الصناعية وتجمعات المواطنين.

 

يأتي ذلك دعما من مؤسسة حياة كريمة لعمال مصر والمواطنين بمحافظات الجمهورية ونظرًا لارتفاع درجات الحرارة الملحوظ هذه الأيام، وتحقيقا لمبدأ المساندة ودعم المواطنين من خلال هذه المبادرة الجديدة لمؤسسة حياة كريمة المستمرة خلال الأيام القادمة، والتي حظيت بإشادة واسعة من العمال والمواطنين.


وفي سياق منفصل، نظمت مؤسسة حياة كريمة وإحدى الجمعيات الأهلية، بالتعاون مع محافظة المنوفية، احتفالية كبرى شهدت تسليم 90 مشروعا تنمويا و15 كشكا على الفئات الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة ضمن مبادرة 600 ألف باب رزق بحضور اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية وممثلي التحالف الوطني ومؤسسة حياة كريمة ووزارة التضامن الاجتماعي والجهاز التنفيذي بالمحافظة بجانب عدد من المتطوعين.

 

وقالت حياة كريمة، في بيان رسمي لها، إنه تم تسليم أهالي قرى اطواب وكفر ابجيج بمركز الواسطي وقرية بني عدي بمركز ناصر 131 منزل بعد إعادة تأهيلها، مضيفة أن إحدى المؤسسات الأهلية في محافظة الجيزة كرمت بطلة القوس والرمح الكفيفة منه الله عصام وتسليمها جميع الأدوات الرياضية الخاصة باللعبة، وقد سبق تكريم البطلة من الرئيس السيسي على إنجازاتها الرياضية حيث حصدت على مدار تاريخها الرياضي 12 ميدالية ذهبية.