رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال المغرب.. طوابير أمام مركز التبرع بالدم

نشر
طوابير التبرع بالدم
طوابير التبرع بالدم في المغرب

نشرت وكالة الأنباء المغربية الرسمية، اليوم السبت، عدداً من الصور التي تظهر طوابير من الشعب المغربي الناجين من زلزال والشعب المغربي يصطفون في طوابير طويلة أمام مراكز التبرع بالدم في مراكش، وذلك من أجل توفير كميات من الدم لإسعاف الجرحى والمصابين من الزلزال الذي ضرب المغرب مساء أمس الجمعة.

نداءات للتبرع بالدم في المغرب جراء الزلزال

ونوهت وكالة الأنباء المغربية،  أن أعدادا كبيرة من المغاربة توافدوا إلى مركز التبرع بالدم في مراكش، وسط البلاد، استجابة لنداء التبرع الذي أطلقته السلطات.

 

واطلق مركز التبرع بالدم في مراكش، ليلا فور وقوع الزلزال نداءً للتبرع لصالح المتضررين من الكارثة، التي حصدت وفق أحدث الأرقام الرسمية أرواح أكثر من 1000 شخصا.

 

وقال مسؤول في المركز إن الجرحى سيحتاجون بالتأكيد إلى كميات كبيرة من الدم، مؤكدا أن المركز لم يدخر أي جهد سواء على المستوى اللوجستي أو البشري من أجل توفير ظروف نجاح هذه العملية النبيلة للتضامن والتعاضد.

واعلن المركز، فور تسجيل الهزة الأرضية عن تعبئة كافة الموارد البشرية واللوجستية لاستقبال المتبرعين في أفضل الظروف لتقديم المساعدة للضحايا.

 أطلقت الأطقم الطبية في المغرب نداءات متواصلة للتبرع بالدم، لمواجهة نقص مخزون الدم في المستشفيات، بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد أمس، والذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 632 شخصًا وإصابة 329 آخرين، وفقا لـ مراسل الحدث.

 

وأكدت الأطقم الطبية أن نقص مخزون الدم يشكل تهديدًا خطيرًا على صحة المرضى الذين أصيبوا في الزلزال، خاصة أولئك الذين يحتاجون إلى نقل الدم في حالات الطوارئ.

نداءات متواصلة من الأطقم الطبية بالمغرب 

مراسل الحدث: نداءات متواصلة من الأطقم الطبية بالمغرب 

وأضافت الأطقم الطبية أن هناك حاجة ملحة إلى التبرع بالدم من جميع المواطنين، بغض النظر عن العمر أو الجنس.

وأوضحت الأطقم الطبية أن التبرع بالدم إجراء آمن وسهل، ويمكن أن يساهم في إنقاذ حياة العديد من الأشخاص.

دعوات للتبرع بالدم

ونظمت العديد من المستشفيات في المغرب حملات للتبرع بالدم، كما تم فتح مراكز للتبرع بالدم في العديد من الأماكن العامة، مثل المساجد والجامعات.