رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحماية المدنية تُخمد حريقًا داخل زورق سياحي في البصرة

نشر
الأمصار

قال مصدر محلي في العراق، إن حريقًا قد اندلع داخل زورق سياحي وسط شط العرب في محافظة البصرة، فيما تمكنت الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.

 

 

 

 

 

العراق: إجتماع أمني موسع لمناقشة تنفيذ خطة زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)


 أعلنت قيادة فرقة المشاة 17 في العراق، عن عقد مؤتمر أمني موسع لمناقشة تنفيذ خطة زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع).

وذكرت القيادة في بيان،:" انه تم عقد مؤتمر أمني موسع لمناقشة تنفيذ خطة تأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) بحضور قائد فرقة المشاة السابعة عشرة ونائب القائد وممثلي هيئة الحشد الشعبي وحشد الدفاع وآمري التشكيلات ومديري الدوائر الأمنية والوكالات الاستخبارية وضباط ركن الفرقة".

 

وأشارت إلى:" أنه تم فتح طرق إضافية باتجاه كربلاء خلال الزيارة؛ لتسهيل انسيابية الحركة".

وتابعت:" أن التنسيق سيكون بإمرة قائد الفرقة سواء في ما يتعلق بالجانب الأمني أو نقل الزائرين والخدمات المقدمة وأن الطرق جميعها مفتوحة ولا توجد أي قطوعات وستكون هناك خطة نقل من أجل تسهيل تنقل الزائرين ونجاح الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الأربعينية".

العراق يعلن استنفار جميع امكانياته لإنجاح خطة الزيارة الأربعينية

أكدت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، الجمعة، استنفار جميع امكانياتها لإنجاح خطة الزيارة الأربعينية.

وذكر بيان للهيئة، أنه "استنادا لتوجيهات وزير الداخلية عبد الامير الشمري، وبالتعاون والتنسيق مع محافظة واسط، تستمر هيئة المنافذ الحدودية بالعمل على مدار 24 ساعة باستقبال زائري الإمام الحسين (علية السلام)، حيث تفقد رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي منفذ زرباطية الحدودي بحضور محافظ واسط محمد جميل المياحي، وقائد شرطة واسط اللواء الركن محمد قاسم الفهد وعدد من القيادات الامنية والحشد الشعبي"، مبينا ان "المنفذ يشهد ارتفاعاً تدريجياً في اعداد الزائرين". 


العراق.. مصرع وإصابة عشرة زوار متجهين إلى كربلاء


أفاد مصدر أمني بمحافظة ذي قار في العراق، الجمعة، بمصرع وإصابة 10 أشخاص بينهم زوار متجهين نحو كربلاء.

وأبلغ المصدر، ان "زائرة متجهة نحو كربلاء من اهالي محافظة ميسان تعرضت لحادث دهس ضمن حدود ناحية الفجر شمالي محافظة ذي قار، من عجلة صالون، حيث أصيبت بجروح خطرة ونقلت للمشفى لغرض تلقي العلاج"، لافتا إلى ان "حادث دهس آخر وقع في قضاء الجبايش جنوبي محافظة ذي قار وأدى لمصرع زائر من أهالي محافظة البصرة، حيث نقلت جثته للطب العدلي".