رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على 3 متهمين قاموا بتهديد طبيب في ميسان

نشر
الأمصار

أعلنت قيادة عمليات ميسان في العراق، اليوم الجمعة، القبض على 3 متهمين قاموا بتهديد طبيب في المحافظة.

وقال مصدر أمني، إن" قيادة عمليات ميسان لواء المشاة 97 تمكنت من إلقاء القبض على 3 من عشيرة الفريجات بيت خنياب في المجر الكبير من الذين قاموا بتهديد الطبيب ياسر قيس وأخذ فصل منه بسبب وفاة والدهم".

وأضاف، أن" البحث جارٍ على ثلاثة متهمين آخرين".

العراق.. القبض على عصابة إرهابية مختصة بتهريب النفط في الأنبار

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، اليوم الجمعة، القبض على عصابة إرهابية تقوم بثقب أنابيب النفط الخام وتهريبه داخل وخارج العراق في محافظة الأنبار.

وقالت المديرية في بيان: إنه "بمعلومات استخبارية دقيقة من قبل مديرية الاستخبارات العسكرية شرعت شعبة الاستخبارات العسكرية التابعة إلى فرقة المشاة العاشرة لتنفيذ واجب إلقاء القبض على عصابة إرهابية".

وأضاف البيان، أنه "تم نصب كمين محكم في منطقة السفرية التابعة إلى قضاء الرمادي، أسفر عن إلقاء القبض على عصابة إرهابية مكونة من أربعة عناصر تقوم بثقب أنابيب النفط الخام وتهريبه داخل وخارج العراق وأيضاً تتقاضى مبالغ كبيرة من الأموال ببيع وتهريب النفط الخام"، مبينا، أن " العملية جاءت بعد استدراج رئيس العصابة من قبل مفارزنا البطلة لفترة طويلة حتى ضبطتهم متلبسين بالجرم المشهود في محافظة الأنبار".

وأعلنت وكالة وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق، يوم الخميس، عن نجاح مفارزها في إلقاء القبض على 6 أشخاص مطلوبين وفقًا لأحكام ومواد قانونية مختلفة في محافظة كربلاء المقدسة.

ووفقًا للبيان الصادر عن الوكالة، جاء هذا الإعلان في إطار توجيهات وزير الداخلية لمتابعة عصابات الجريمة المنظمة والمخالفين للقانون، وخلال فترة إحياء مراسم الأربعينية في محافظة كربلاء المقدسة، أطلقت وكالة الاستخبارات حملة أمنية مكثفة استهدفت أهدافًا محددة داخل المحافظة.

وأشار البيان إلى أن مفارز الاستخبارات تمكنت من القبض على 6 أشخاص، كان من بينهم مطلوبون وفقًا لأحكام ومواد قانونية متنوعة. وأوضح البيان أن بين هؤلاء المطلوبين الذين تم القبض عليهم، أشخاص متورطون في الاتجار بالمخدرات والأسلحة، وآخرون متورطون في قضايا ابتزاز النساء باستخدام أرقام هواتف وحسابات إلكترونية وهمية. وتمكنت الوكالة أيضًا من القبض على أفراد قاموا بتنفيذ جرائم دكة عشائرية تسببت في ترويع المواطنين وإثارة عدم الاستقرار.