رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. الأنواء الجوية تنشر التوقعات للأيام الأربعة المقبلة

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الجمعة، عن حالة طقس العراق الأيام المقبلة، فيما توقعت تصاعداً للغبار وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس البلاد ليوم غد السبت سيكون صحواً، والرياح شمالية غربية خفيفة معتدلة السرعة تنشط في النهار مسببة تصاعداً للغبار في بعض الأماكن في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد".

وأضاف البيان أن "طقس يوم الأحد سيكون صحواً في جميع مناطق البلاد، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وبين أن "طقس يوم الاثنين سيكون صحواً في عموم البلاد، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في جميع أقسام البلاد".

ولفت إلى أن "طقس البلاد ليوم الثلاثاء المقبل سيكون صحواً في جميع مناطق البلاد، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق".

العراق.. تحذير من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية العراقية، عن حالة الطقس للأيام الأربعة المقبلة، فيما توقعت أن تتخطى الحرارة في 13 محافظة نصف درجة الغليان.

وذكر بيان للهيئة، أن «طقس البلاد الاثنين، سيكون صحواً مع بعض القطع من الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم في عموم البلاد».

وأشار إلى أن «درجات الحرارة العظمى سجلت في بغداد وديالى والأنبار والبصرة وواسط وكركوك 50، وكربلاء المقدسة والنجف الأشرف وميسان الناصرية والمثنى 51».

وقال مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري، لوكالة الأنباء العراقية (واع): "تأثرت البلاد بمنخفض موسمي حراري في الربع الأول من شهر تموز، ثم انحسر تأثيره خلال الأشهر الثلاثة من تموز وحتى نهاية أيلول، مما سيؤدي إلى تذبذب درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض خلال تلك الفترة."

وأضاف الجابري: "كان هناك اشتداد في الحرارة خلال الربع الأول من تموز، وكان تأثيره واضحاً على معظم مناطق البلاد. وخلال الأيام الخمسة الماضية، شهدت مناطق متفاوتة من البلاد درجات حرارة تراوحت بين 47 و51 درجة مئوية."

وفيما يخص شهر أيلول، أوضح الجابري: "من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة خلال شهر أيلول مقارنةً بشهري آب وتموز.

وحالياً، تتساقط درجات الحرارة وفق المعدلات العامة المتوقعة لهذه الفترة."

وبهذا، توضح الهيئة الأنباء الجوية توقعاتها بشأن درجات الحرارة خلال الأشهر المقبلة، وتشير إلى استمرار تذبذبها في إطار المعدلات الطبيعية.