رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يوجه بدعم جهود جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

اجتمع رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع رئيس مجلس الوزراء، رئيس الحكومة المصرية، الدكتور مصطفى مدبولي، وباسل رحمي رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر. 

اجتماع الرئيس السيسي مع رئيس الحكومة المصرية

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة جمهورية مصر، المستشار أحمد فهمي، أن الاجتماع تناول عرض الأنشطة التي يقوم بها الجهاز لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمختلف القطاعات التنموية، لاسيما عن طريق تفعيل السياسات والقوانين اللازمة.

وتناول اجتمع رئيس جمهورية مصر مع رئيس الحكومة تقديم الخدمات المالية وغير المالية، بهدف تعظيم قدرة المشروعات التي يمولها الجهاز على توفير فرص العمل الجديدة وتعزيز ريادة الأعمال، بالإضافة إلى مشاركة الجهاز في المبادرات القومية المتنوعة على امتداد الجمهورية.

وتطرق اجتماع الرئيس السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي، إلى مشاركة الجهاز في المبادرات مبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، والبرنامج القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، ومبادرة دعم القطاعات الصناعية الصغيرة الواعدة والتنافسية على مستوى المحافظات، وكذلك مبادرة تطوير الصناعات الحرفية والتراثية. 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمواصلة الجهود التي يقوم بها الجهاز بهدف دعم وزيادة حجم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، على النحو الذي يلبي احتياجات رواد الأعمال من شباب الوطن في القطاع الخاص، والمساهمة في إطلاق طاقاتهم الإبداعية والاستثمارية، مع التركيز على قطاعي الصناعة والزراعة، في إطار الخطة الشاملة لتعميق التصنيع في مصر وزيادة الصادرات الصناعية والزراعية. 

وطالب الرئيس السيسي، باستمرار العمل الجاري لتحديث استراتيجية الجهاز، ودعم عملية التحول الرقمي به، وتحقيق الشمول المالي، والاعتماد على الاقتصاد الأخضر، بما يتكامل مع جهود الدولة لتطوير الاقتصاد المصري وزيادة تنافسيته.

وفي وقت سابق، قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن فاتورة استيراد السلع أو المواد البترولية أو المستلزمات المختلفة أو الأدوية وغيرها من الاحتياجات الضرورية الأساسية، تكلف الدولة رقما كبيرا.

الرئيس المصري يتحدث لطلاب الأكاديمية العسكرية

وحذر رئيس جمهورية مصر العربية، خلال حديثه إلى طلاب الأكاديمية العسكرية بعد تفقدها فجر اليوم السبت 19 أغسطس: "طالما نحن غير قادرين على توفير(الاحتياجات الضرورية الأساسية) بالعمل والتصدير وتوفير بدائل داخل مصر سنظل نعاني"، مؤكدا أنه يجب تجاوز هذا الأمر.