رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وكالة أنباء كويتية تبرز تأكيد السيسي على سياسة مصر الخارجية المعتدلة

نشر
الأمصار

 أبرزت وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن السياسة الخارجية لمصر تتسم بالاعتدال والتوازن وعدم التدخل في الشئون الداخلية للآخرين.

وكالة الأنباء الكويتية تنقل عن الرئيس المصري

نقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن الرئيس المصري قوله، خلال لقائه مع طلبة الأكاديمية العسكرية أثناء زيارة تفقدية لها اليوم السبت، «إننا نحاول أن نكون عاملا إيجابيا لإيجاد حلول للأزمات التي تواجه المنطقة مثل ما يحدث في ليبيا والسودان».

وأضافت أن الرئيس السيسي، أشار في هذا الصدد إلى استضافة مصر مؤتمر دول جوار السودان منذ أيام في محاولة لحل الأزمة هناك.

حلول نهائية للأزمة الاقتصادية

وعلى صعيد آخر، أشار الرئيس السيسي إلى أن مصر حريصة على إيجاد "حلول نهائية" للأزمة الاقتصادية والعمل "بجد" في جميع القطاعات والمجالات، مؤكدا أن الحكومة المصرية تعمل على تنفيذ مجموعة من الإجراءات للتخفيف من آثار تلك الأزمة، حيث يتم العمل على توفير العملة الصعبة ولن نتوقف عن توفير احتياجاتنا الأساسية.

جهود غير مسبوقة للدولة
 

كما أوضح الرئيس السيسي وفقا إلى وكالة الأنباء الكويتية إلى أنه يتم بذل جهود غير مسبوقة لزيادة الرقعة الزراعية في مصر، موضحا أن الأزمة الاقتصادية الحالية في البلاد لم تكن لأسباب داخلية، بل حدثت نتيجة لظروف مر بها العالم أجمع سواء أزمة (كوفيد 19)، والتي كان لها تأثيرا سلبيا على الاقتصاد العالمي، الذي نرتبط به بشكل أو بآخر أو الأزمة الروسية الأوكرانية.

جولة تفقدية للرئيس السيسي في الأكاديمية العسكرية المصرية

 

وفي وقت سابق اليوم السبت قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بجولة تفقدية في الأكاديمية العسكرية المصرية.

وتحدث الرئيس السيسي خلال الجولة عن حلول للأزمة الاقتصادية الحالية، قائلا: "لما بنتكلم عن فاتورة الاستيراد من الخارج السنوية سواء من سلع أو مواد بترولية أو مستلزمات مختلفة أو أدوية.. الاحتياجات الضرورية الأساسية بنتكلم في رقم كبير أوي.. طول ما الرقم الكبير إحنا مش قادرين نوفره بالعمل والتصدير وتوفير بدائل له جوه مصر.. هنفضل نعاني.. لازم الموضوع ده نتجاوزه".

كما أكد الرئيس السيسي، أن كافة الأمور المتعلقة بالسلع الأساسية مستقرة.