رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مُباحثات بين محمد بن زايد وبارزاني بشأن العلاقات مع العراق

نشر
محمد بن زايد وبارزاني
محمد بن زايد وبارزاني

استقبل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، محمد بن زايد آل نهيان ، رئيس حكومة إقليم كردستان العراق ، مسرور بارزاني ، وخلال اللقاء تبادل الجانبان وجهات النظر حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما ناقش الجانبان خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ في أبوظبي، مختلف أوجه العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية العراق عامة، وإقليم كردستان خاصة، وسبل دعمها وتنميتها بما يعود بالخير والازدهار على الشعبين الشقيقين.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أنه حضر اللقاء منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، وخالد بن محمد بن زايد آل نهيانـ ولي عهد أبوظبي، وحمدان بن محمد بن زايد آل نهيان ومحمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة.

 مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ 

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، فريق عمل الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28"، في مجلس قصر البحر في أبوظبي بحضور أعضاء اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير للمؤتمر، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وصرح، أن الاستدامة جزء أصيل من نهج دولة الإمارات وجهودها لدعم العمل المناخي وتعزيز التكاتف والتعاون الدولي؛ سعياً لإيجاد حلول عملية لتحديات تغير المناخ.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إن دولة الإمارات من خلال استضافتها هذا المؤتمر تبني على إرثها الراسخ في حماية البيئة والمحافظة عليها الذي أرساه المغفور له المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، إضافة إلى العمل على تمكين الشباب والمرأة والمجتمع من الإسهام في حشد الجهود الدولية لمواجهة تغير المناخ، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تدعو العالم إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك والشامل للوصول إلى نتائج ومخرجات تعود بالنفع على العالم كله.

وأكد الشيخ محمد بن زايد أن جهود فريق مؤتمر الأطراف لتسريع العمل المناخي الفاعل تخدم البشرية جمعاء في مواجهة تغير المناخ، مضيفاً أن الحفاظ على كوكبنا وحماية الحياة فيه من أجل أجيال الحاضر والمستقبل هي مسؤولية عالمية تقودها دولة الإمارات من خلال هذا المؤتمر.