رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن زايد يهنئ رئيس إندونيسيا بذكرى الاستقلال

نشر
الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد

تحتفل جمهورية إندونيسيا، بذكرى مرور 78 عاما على استقلالها، وفي هذال الإطار بعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية إندونيسيا، جوكو ويدودو، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

الإمارات تهنئ رئيس إندونيسيا بذكرى الاستقلال

وبعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة برقيتي تهنئة مماثلتين إلى رئيس جمهورية إندونيسيا.

الملك حمد بن عيسى يهنئ رئيس جمهورية إندونيسيا بذكرى الاستقلال

ويعد إعلان استقلال إندونيسيا، جرى في الساعة 10:00 من يوم الجمعة 17 أغسطس 1945 في جاكرتا، وتعد هذه البداية الحقيقة والسياسية والمسلحة للثورة الوطنية الإندونيسية.

أستراليا تُشارك في قمة مجموعة العشرين بالهند.. سبتمبر المقبل

واندلعت الثورة الوطنية الإندونيسية ضد القوات الهولندية والفئات المدنية الموالية لهولندا، واستمرت حتى اعترفت هولندا رسميا باستقلال إندونيسيا في عام 1949.


اقرأ ايضًا.. واشنطن بوست: الواردات الأمريكية من الصين تراجعت بنسبة 24% عن العام الماضي

وتم الإعلان عن تاريخ الاستقلال الإندونيسي على أنه يوم عطلة عامة بموجب مرسوم حكومي صادر في 18 يونيو 1946.

 

وتعد إندونيسيا من البلدان الغنية بالموارد الطبيعية، كما أن اقتصادها من بين أكبر الاقتصادات في العالم، كما تعد أكبر بلد إسلامي، حيث يشكل المسلمون فيها 85 في المئة من إجمالي السكان، كما أنها واحدة من الاقتصاديات الكبرى في العالم خلال الفترة الحالية.

 

وتحتل إندونيسيا المرتبة الـ16 كأكبر اقتصاد عالمياً، وأبرمت خلال الفترة الماضية العديد من الاتفاقيات التجارية التي ساعدتها بشكل كبير على نمو اقتصادها خلال الأعوام الأخيرة.

 

شهد اقتصاد إندونيسيا تسارع في النمو في الربع الثاني بشكل غير متوقع إلى أعلى معدل في ثلاثة أرباع، وجاء ذلك مدعوما بالإنفاق الأسري والحكومي القوي، ويأتي هذا التسارع في نمو الاقتصاد رغم ضعف الصادرات وسط انخفاض أسعار السلع الأولية.

أسباب نمو اقتصاد إندونيسيا

وسجل اقتصاد إندونيسيا نموا 5.17 بالمئة في الربع من أبريل إلى يونيو مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، وبهذا النمو المتسارع تجاوز توقعات الاقتصاديين في استطلاع لـ "رويترز" بالنمو 4.93 بالمئة.

 

وتم تعديل معدل النمو للربع الأول بالزيادة قليلا إلى 5.04 بالمئة، وعلى أساس فصلي نما الناتج المحلي الإجمالي 3.86 في الربع الثاني، مقارنة بتوقعات بالنمو 3.72 بالمئة.