رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. تجدد الهجوم من قبل الحركة الشعبية على مناطق تابعة للجيش السوداني

نشر
حرب السودان
حرب السودان

خرجت العديد من الأنباء خلال الدقائق الأخيرة، بخصوص تجدد الهجوم من قبل الحركة الشعبية بقيادة عبدالعزيز الحلو في بعض المناطق التابعة للجيش السوداني جنوب ولاية كردفان في السودان، وهناك إشكالات كبيرة إنسانية تواجه هذه الولاية، وتعيش تذبذب في خدمات الإتصالات والانترنت بشكل كبير.

اشتباكات السودان مستمرة والنزاع مستمر بين الجيش السوداني والدعم السريع

الجالية السودانية في القاهرة: مصر استقبلت مليون سوداني منذ بداية الحرب

وأوضح مراسل الحدث من أم درمان، أن الأمر التي تعيشة جنوب ولاية كردفان في السودان يماثل ما حدث في العاصمة الخرطوم من انقطاع الكهرباء والانترنت وبعض الخدمات الأخرى، كما أن بعض الأماكن في الخرطوم تشهد انقطاع في خدمات المياه وصلت لأكثر من 10 أيام في بعض المناطق. 

السودان.. نائب رئيس مجلس السيادة: فشلة هيكلة الدولة سبب الحرب الدائرة

ومن جانبه، كشف مالك عقار، نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، أن الأولوية لدعم خارطة الطريق لإيقاف الحرب فى السودان خلال الفترة المقبلة، موضحًا أنه تم طرح حوار بين عدد من القوى السياسية والفصائل في السودان، وذلك من أجل تأسيس مرحلة انتقالية وإجراء انتخابات.

 حوار بين عدد من القوى السياسية والفصائل في السودان

اجتماع الفصائل السودانية في أديس أبابا (خطوات إيجابية لوقف إطلاق النار)

 

وأوضح نائب رئيس مجلس السيادة السوداني خلال مؤتمر صحفى عرضته قناة القاهرة الإخبارية، أنه يجدد الالتزام بالعمل المستمر وبذل كل الجهود لوقف الحرب.

الدولية للهجرة تكشف عن أعداد من فروا خارج السودان

وعلق على الأسباب التي دفعت بالسودان إلى تلك المرحلة واشتعال الحرب الدائرة في السودان بين الجيش السوداني من جانب وقوات الدعم السريع من جانب أخر، مؤكدًا أن فشل هيكلة الدولة السودانية هو الذي قاد البلاد إلى تلك الحالة، موضحًا أن الوضع الحالي يحتم تشكيل حكومة لتسيير شئون الدولة، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية للسودانيين.

 الطيران المدني السوداني يعيد فتح المجال الجوي الشرقي أمام الملاحة العالمية

 

وقال نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، إن العمل في السودان مستمر من أجل تسهيل وصول المساعدات الإنسانية للسودانيين، أن السودان يواجه أكبر مؤامرة في تاريخه الحديث.