رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. نائب رئيس مجلس السيادة: فشلة هيكلة الدولة سبب الحرب الدائرة

نشر
نائب رئيس مجلس السيادة
نائب رئيس مجلس السيادة السوداني

كشف مالك عقار، نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، أن الأولوية لدعم خارطة الطريق لإيقاف الحرب فى السودان خلال الفترة المقبلة، موضحًا أنه تم طرح حوار بين عدد من القوى السياسية والفصائل في السودان، وذلك من أجل تأسيس مرحلة انتقالية وإجراء انتخابات.

 حوار بين عدد من القوى السياسية والفصائل في السودان

 

وأوضح نائب رئيس مجلس السيادة السوداني خلال مؤتمر صحفى عرضته قناة القاهرة الإخبارية، أنه يجدد الالتزام بالعمل المستمر وبذل كل الجهود لوقف الحرب.

الدولية للهجرة تكشف عن أعداد من فروا خارج السودان

وعلق على الأسباب التي دفعت بالسودان إلى تلك المرحلة واشتعال الحرب الدائرة في السودان بين الجيش السوداني من جانب وقوات الدعم السريع من جانب أخر، مؤكدًا أن فشل هيكلة الدولة السودانية هو الذي قاد البلاد إلى تلك الحالة، موضحًا أن الوضع الحالي يحتم تشكيل حكومة لتسيير شئون الدولة، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية للسودانيين.

 الطيران المدني السوداني يعيد فتح المجال الجوي الشرقي أمام الملاحة العالمية

وقال نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، إن العمل في السودان مستمر من أجل تسهيل وصول المساعدات الإنسانية للسودانيين، أن السودان يواجه أكبر مؤامرة في تاريخه الحديث.

متى بدأ النزاع في السودان؟

اشتباكات السودان 2023، هو نزاعٌ بدأ في 15 أبريل 2023 بين القوات المسلحة السودانية بقيادة عبد الفتاح البرهان وبين قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي).

السودان.. إيقاف الدراسة بجميع الجامعات الحكومية والخاصة

وكان وقع الجيش وقوات الدعم السريع على اتفاقا في السعودية بشأن حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية في السودان.

 

وفي وقت سابق، قام سلاح المدفعية بالجيش السوداني بقصف مواقع للدعم السريع بالخرطوم، وذلك وفق نبأ عاجل بثته قناة الحدث.

وسيطرت القوات المسلحة السودانية علي مدينة زالنجي بالكامل، كما يُجري تزويد محطات شبكات الاتصال بالوقود.

وكانت قد أعلنت الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن العملية العسكرية الدائرة في السودان من قبل الجيش السوداني من جانب وقوات الدعم السريع من جانب أخر، تسببت حتى الآن في فرار نحو أربعة ملايين شخص من ديارهم.