رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. تحذيرات من وصول 17 ألف طفل لمستويات عالية من الجوع

نشر
أطفال السودان
أطفال السودان

خرجت خلال الساعات الماضية، عدد من التقارير الدولية، والتي تحذر من سقوط 1.5 مليون طفل إضافي في السودان بسبب نقص الغذاء والأكل، حيث إن هناك الكثير من الأطفال في السودان يعانون من الجوع الشديد.

  السودان تعاني من نقص الغذاء

وأوضح موقع لمكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، أن التقارير الدولية حذرات بشكل شديد اللهجة من سقوط 1.5 مليون طفل إضافى فى السودان بسبب الجوع وذلك بحلول سبتمبر القادم مع استمرار الصراع العنيف والنزوح وارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكل جنونى وتوقع ضعف موسم الحصاد الموسمى المحتمل.

ارتفاع نسبة الاعتداءات الجنسية في السودان إلى 50% منذ اندلاع الصراع

وأشارت التقارير، إلى أنه بحلول شهر يونيو الماضي، كان ما يقرب من 8 ملايين أو واحد من كل ثلاثة أطفال فى السودان يعانون من مستويات أزمة نقص الغذاء و بين يوليو وسبتمبر .

الأمم المتحدة: مقتل 4000 شخص في السودان بينهم مئات المدنيين

وتتوقع التقارير الدولية، أنه من الممكن أن يرتفع هذا الرقم إلى 9.5 مليون، أو 17000 طفل إضافى فى اليوم، كما أن تضاعف عدد الأشخاص الذين يواجهون الجوع فى السودان خلال العام الماضى، حيث يواجه أكثر من 20.3 مليون شخص أو أكثر من 42٪ من سكان البلاد البالغ عددهم 46 مليون نسمة مستويات أزمة انعدام الأمن الغذائي.

الصحة العالمية: أطفال السودان مصابون بالهزال نتيجة نقص الطعام

 ويعد هذا الرقم هو أكبر عدد من الجياع فى السودان منذ عام 2012 ، وربما لفترة أطول قبل ذلك.

 

فبعد مرور أربعة أشهر من أعمال الترويع، يتوجه قادة المنظمات الإنسانية العالمية العاملة في السودان إلى جميع الأطراف بثلاث رسائل:

1. إلى شعب السودان: إن المجتمع الإنساني الدولي ملتزمٌ بمواصلة دعمكم، لا سيّما من خلال استجابة أولئك العاملين على المستوى المحلي، الذين بادروا إلى توفير الغذاء، والبذور، والمياه، والمأوى، والخدمات الصحية، والتغذية، والتعليم، والرعاية الطبية، والحماية للمحتاجين إليها منذ اليوم الأول. 

2. إلى أطراف النزاع: أوقفوا القتال، وقد ترقي هذه الأعمال إلى مرتبة جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

3. إلى المجتمع الدولي: ليس هناك مبرِّر للانتظار. فثمة أكثر من 6 ملايين سوداني يقفون على حافة المجاعة. وهناك أكثر من 14 مليون طفل يحتاجون إلى مساعدات إنسانية. وفرَّ أكثر من 4 ملايين شخص جرَّاء القتال، وهم بين نازحٍ داخليّ يجوب طول البلاد وعرضها ولاجئ يتنقل في أرجاء المنطقة كلها.