رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قتلى ومفقودين وتضرر نحو 3 مليون شخص بسبب الأمطار في الصين

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات المحلية الصينية أن وفاة شخصا، في حين اعتبر 4 آخرون في عداد المفقودين، بعدما ضربت أمطار غزيرة مدينة شولان في مقاطعة جيلين بشمال شرقي الصين.

وقالت السلطات المحلية في مقاطعة خبي بشمالي الصين، اليوم السبت، إنها أجلت أكثر من 1.54 مليون شخص حتى الساعة الثامنة من صباح الجمعة، بسبب هطول أمطار غزيرة خلال الأيام الماضية.

وأعلن مقر السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف في المقاطعة إن من بين الأشخاص الذين تم إجلاؤهم، جاء 961200 شخص من المناطق التي تُخزّن وتحتجز مياه الفيضانات في المقاطعة.

وبسبب الإعصار "دوكسوري"، اجتاحت أمطار غزيرة معظم أجزاء مقاطعة خبي منذ يوم 27 يوليو الماضي، حيث عانى إجمالي 883 بلدة في 98 منطقة على مستوى المحافظة من الفيضانات الناجمة عن الأمطار، ما أدى إلى تضرر أكثر من 2.22 مليون شخص.

وأرسلت مقاطعة خبي 3385 مجموعة عمل، حتى الساعة الثامنة من صباح الجمعة، وحشدت مواد بقيمة 150 مليون يوان (حوالي 21 مليون دولار أمريكي) لدعم جهود الإنقاذ والإغاثة.

وفي محاوبة للسيطرة على الأوضاع، شارك أكثر من 300 فريق مهني للإنقاذ و6913 شخصاً في أعمال الإنقاذ في الموقع بمدينة تشوهتشو، إحدى أكثر المناطق المنكوبة تضرراً في خبي.

وأبقت مدن لانغفانغ، وهنغشوي، وباودينغ في مقاطعة خبي على حالة الاستجابة الطارئة من المستوى الأول لمواجهة الفيضانات والإعصار.

ويوجد في الصين نظام استجابة للطوارئ للسيطرة على الفيضانات يتألف من أربعة مستويات، حيث يمثل المستوى الأول الأكثر خطراً بينها.

 

أخبار أخرى…

موسكو تعلن نمو الناتج المحلي الإجمالي لروسيا بأكثر من 2٪ نهاية 2023

 أكد وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم ريشيتنيكوف، اليوم السبت، أن الناتج المحلي الإجمالي الروسي سينمو بأكثر من 2٪ بحلول نهاية العام الجاري 2023.

وأضاف ريشيتنيكوف أن الاقتصاد الروسي، سينمو بالتأكيد بأكثر من 2٪، لكن دعونا ننتظر أرقامًا محددة"، مشيرا إلى أن هناك اهتمام بتقييم النمو في روسيا خلال السنوات القادمة، وفقا لما أوردته وكالة "تاس" الروسية.
وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن نمو الناتج المحلي الإجمالي لروسيا هذا العام قد يعوض انخفاض العام الماضي.

أخبار أخرى…

إسرائيل.. افتتاح خط "ترام تل أبيب" في 18 الجاري

أعلنت وزارة المواصلات الإسرائيلية، إن الخط الأحمر للسكك الحديدية الخفيفة في إسرائيل في تل أبيب سيبدأ العمل رسميًا في 18 أغسطس الجاري، بعد سنوات من التأخير، سيربط الخط بتاح تكفا ببات يام ويمتد لمسافة تزيد عن 24 كيلومترًا، مع 33 محطة تخدم أيضًا مدن بني براك ورمات غان وتل أبيب.