رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنقرة: أردوغان وبوتين اتفقا على زيارة الرئيس الروسي لتركيا

نشر
الأمصار

أعلنت الرئاسة التركية، اليوم الأربعاء، أن الرئيسان رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين اتفقا على زيارة الأخير لتركيا.

ووفقا لشبكة "تي أر تي" التركية، أجرى الرئيس التركي، اتصالا هاتفيا بنظيره الروسي واتفقا على زيارة الرئيس الروسي لتركيا.

 

وأكد أردوغان لبوتين، أن تركيا ستواصل بذل جهود دبلوماسية مكثفة من أجل استمرار مبادرة الحبوب عبر البحر الأسود

 

وشدد أردوغان لنظيره الروسي على أن التعليق طويل الأمد لمبادرة البحر الأسود لن يفيد أحداً، وأن الدول المحتاجة إلى الحبوب وذات الدخل المنخفض هي الأكثر معاناة.

 

وقبل قليل، أفادت وكالة "رويترز" للأنباء، نقلا عن الكرملين، بأن اتصالا هاتفيا جمع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 

وقال الكرملين، في بيان له، إنه خلال الاتصال ناقش الرئيسان إمكانية عودة روسيا إلى اتفاقية الحبوب عبر البحر الأسود.

ووفقا لبيان الرئاسة الروسية، فقد أعلن فلاديمير بوتين، أن موسكو ستعود على الفور إلى تنفيذ  صفقة الحبوب بعد استيفاء الجزء الروسي من الشروط

أخبار أخرى..

كشفت قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، عن إصابة 14 شخصًا في حريق بتركيا وتحديدًا بمنطقة "بايرام باشا".

حريق في تركيا

توجه على الفور رجال الإطفاء لمكان الحادث، لإخماد الحريق الذي نشب في الطابق السفلي من مركز تجاري مكون من 4 طوابق في إسطنبول وتحديدًا منطقة «بايرام باشا»، وما زالت التحقيقات مستمرة لمعرفة ملابسات الحريق.

وفي وقت سابق، شهدت مقاطعة «هاتاي» التركية انفجارا كبيرا في خط أنابيب غاز، يوم الإثنين الموافق 6 فبراير 2023، ويتوقع بعض الخبراء أن سبب هذا الخط هو الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد، بالقرب من مدينة «مدينة غازي عنتاب» الذي بلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر.

من ناحية أخرى، أُصيبت موظفة تركية في هجوم مُسلح استهدف مقر القنصلية السويدية في مدينة إزمير غربي البلاد، وقد نُقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأفاد بيان صادر عن مكتب محافظ إزمير بأن مرتكب الهجوم، وهو مواطن تركي من محافظة أغري شرقي البلاد، اعتقل بعد وقت قصير من الهجوم الذي شنه ظهر الثلاثاء.