رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إجلاء حوالي 2500 شخص من جزيرة كورفو في اليونان ليلا بسبب الحرائق

نشر
الأمصار

أجلت السلطات اليونانية حوالي 2500 شخص من جزيرة كورفو في اليونان ليلا بسبب استمرار الحرائق المهولة لليوم السابع على التوالي.

والسبت، أخلت السلطات اليونانية أربعة مواقع، من بينها منتجعان ساحليان في جزيرة رودس، بعد استمرار الحرائق، حيث أجلت ألفي شخص، من بينهم سياح، عبر البحر.

وأفاد المتحدث باسم إدارة الإطفاء، يانيس أرتوبيوس، مساء السبت، بأنه تم إجلاء حوالي ألفي شخص من بينهم سياح، عن طريق البحر.

وأشار أرتوبيوس، إلى أن الفنادق والمنازل المستأجرة التي تم إخلاؤها "تمثل أقل من 10% من أماكن الإقامة السياحية في الجزيرة، موضحا أنه "تم إجلاء جميع الزوار دون وقوع حوادث".

وساعدت في الإخلاء ثلاث سفن لخفر السواحل وزورق إنقاذ للجيش وزورق مطاطي للقوات الخاصة و30 مركبا شراعيا.

وذكر أرتوبيوس أن شركة "بلو ستار" الخاصة لنقل الركاب عرضت إحدى سفنها لاستيعاب بعض الأشخاص الذين تم إجلاؤهم، متابعا: "لقد تم الحرص على استيعاب كل من يجب إبعادهم عن المناطق المنكوبة".

 

أخبار أخرى…

إيطاليا: تدفقات المهاجرين غير الشرعية تضر الجميع

أكدت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، الأحد، أن التدفقات غير الشرعية للمهاجرين تلحق ضررًا بجميع البلدان على البحر المتوسط ودعت الدول إلى النضال معًا في مواجهة مهربي البشر.

وأضافت في مؤتمر دولي بروما إن الحكومة الإيطالية منفتحة على استقبال المزيد من الأفراد عبر الطرق القانونية لأن «أوروبا وإيطاليا بحاجة إلى الهجرة»، وذلك على النقيض من خطابها المتشدد الذي ألقته في وقت سابق.

وأردفت: «الهجرة الجماعية غير الشرعية تضررنا جميعا. لا أحد يستفيد من ذلك، باستثناء الجماعات الإجرامية التي تغتني على حساب الفئات الأضعف وتستخدم قوتها حتى ضد الحكومات».

اقرأ أيضًا..

بريطانيا ترسل "فريق انتشار سريع" إلى اليونان بسبب انتشار حرائق الغابات

قال السفير البريطانى ماثيو لودج لدى اليونان، إن وزارة الخارجية البريطانية قد أرسلت ما وصفه بـ "فريق انتشار سريع" بغرض مساعدة السياح البريطانيين في جزيرة رودس اليونانية التي تشهد حريق غابات هائل أدى إلى نقل آلاف الأشخاص.

وأضاف لودج أن السفارة البريطانية في العاصمة أثينا تعمل مع السلطات اليونانية وشركات الطيران ومنظمي الرحلات السياحية لدعم الرعايا البريطانيين.