رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش اللبناني: إطلاق قنبلتين دخانيتين من الجيش الإسرائيلي في كفر شوبا

نشر
الأمصار

قال الجيش اللبناني، إن دورية راجلة تابعة للجيش الإسرائيلي أطلقت قنبلتين يدويتين في منطقة ببلدة كفرشوبا الحدودية جنوبي لبنان بمحيط مثلث بركة بعثائيل، وأكد الجيش - في بيان الأربعاء - أن إطلاق القبلتين جاء أثناء وجود دورية من مديرية المخابرات في المنطقة، من دون وقوع إصابات.

وأضاف أن وحدات الجيش تواصل اتخاذ التدابير الأمنية المناسبة، وتجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اليونيفيل، وتشهد الحدود اللبنانية- الإسرائيلية توتر منذ بداية الشهر الجاري.

الجامعة العربية: حريصون على دعم أي إنجاز متميز في لبنان

أكدت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس قطاع الشئون الاجتماعية، السفيرة هيفاء أبو غزالة، «حرص الجامعة على دعم أي إنجاز متميز على أرض لبنان، لما لها من مكانة خاصة في قلب كل عربي».

وأضافت أبو غزالة - في تصريح لـ«الوكالة الوطنية للإعلام» لدى وصولها بيروت، اليوم الأربعاء- أنها «تحمل رسالة من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، للمشاركين في إطلاق فعاليات بيروت عاصمة الشباب العربي لعام 2023».

وأوضحت أن «الرسالة مفادها التحية والتقدير والتمنيات بالتوفيق لهذا الحدث المتميز، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة اللبنانية غدا في بيروت، بحضور وفود من 15 دولة عربية».

وعبرت الأمين المساعد للجامعة العربية، عن سعادتها في المشاركة بإطلاق الفعاليات غدا، معبرة عن أملها في أن «تكون استضافة بيروت لهذا الحدث، إضافة قوية للعمل العربي المشترك، في مجال دعم وتنمية مهارات الشباب».

ووصلت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشئون الاجتماعية، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، في مستهل زيارة تشارك خلالها في حفل افتتاح فعاليات بيروت عاصمة الشباب العربي، والمقرر انعقادها غدًا الخميس في العاصمة اللبنانية.

وكان في استقبالها لدى وصولها مطار رفيق الحريري الدولي، وزير الشباب والرياضة بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية جورج كلاس، والأمين العام المساعد للجامعة العربية، رئيس بعثة الجامعة ببيروت، السفير عبد الرحمن الصلح.


توقيف عشرات اللبنانيين في ساحل العاج لحصولهم على جنسيات بطريقة احتيالية

احتجز عشرات الإيفواريين من أصل لبناني بمنزل في أبيدجان، للاشتباه في قيامهم باكتساب الجنسية بطريقة احتيالية والاتجار بجوازات السفر.