رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا تفكك مدرعات روسية من أوكرانيا

نشر
رئيس الأركان البريطاني،
رئيس الأركان البريطاني، الأدميرال توني راداكين

أكد رئيس الأركان البريطاني، الأدميرال توني راداكين، أن قوات بلاده فككت آليات مدرعات روسية استولت عليها أوكرانيا خلال الحرب، وذلك حتى تتعلم لندن كيف تدافع عن نفسها إزاء أي هجوم مستقبلي.

وقال توني راداكين، ليل الاثنين الثلاثاء، أن الحرب في أوكرانيا كانت بمنزلة "جرس إنذار" لقواته، وهو يحتاج منها أن تكون أسرع وتتحمل أخطارا أكبر عندما تتسلح، وفقا لما ذكرته شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

وأضاف: "حرب أوكرانيا جرس إنذار لكي نكون أسرع في الاستحواذ (على أسلحة الغير) وأكثر جرأة في مجموعة الأسلحة التي نقدمها، خاصة أننا في سباق تكنولوجي، وأن نكون مكافحين أكثر عندما يتصل الأمر بحماية دولتنا وتعزيز قدرتنا على الصمود".

وقال عن فحص الآليات الروسية المدرعة التي جرى الاستيلاء عليها: "مهم، لأننا في ناد من الدول، فعندما نحصل على معدات روسية أو معدات لدول أخرى، ربما تكون خطيرة علينا في المستقبل، نتقاسم المعرفة بشأنها"، كاشفا أن عملية دراسة الآليات الروسية تساعد بريطانيا في فهم كيفية عملها وكيفية التشويش على اتصالاتها وصولا إلى تدميرها، فضلا عن المساهمة في بناء مدرعات أفضل واختراق دفاعات العدو.

 

أخبار أخرى…

الاتحاد الأوروبي يستنكر قرار روسيا إنهاء اتفاق تصدير الحبوب

علقت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين، الاثنين، على قرار روسيا بتعليق اتفاق تصدير الحبوب في البحر الأسود بأنه "خطوة أنانية"، مضيفة أن الاتحاد الأوروبي سيواصل العمل لضمان الأمن الغذائي للدول الفقيرة.

وقالت روسيا إنها أوقفت المشاركة في اتفاق تاريخي توسطت فيه الأمم المتحدة يسمح بتصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود بعد ساعات من إعلان موسكو أن أوكرانيا هاجمت جسر القرم.

اقرأ أيضاً..

المخابرات البريطانية: روسيا تعاني نقصًا في الرادارات المضادة للمدفعية

ذكرت وزارة الدفاع البريطانية، في تحديث استخباراتي، الاثنين، أنه بعد إقالته من منصبه كقائد للجيش الروسي الثامن والخمسين في أوكرانيا، ادعى اللواء إيفان بوبوف أن شكواه الرئيسية كانت تتعلق بعدم وجود بطارية مضادة.

ووفقا للتحديث الذي نُشر على تويتر فإن "روسيا تعاني من نقص متزايد في الرادارات المضادة للمدفعية ، وخاصة ZOOPARK-1M الحديثة.. ومن المرجح أن يظل عدد قليل من أسطول ZOOPARK الذي تم نشره في الأصل عاملا في أوكرانيا".

وفقا لمحللي الوزارة ، تعتمد نجاة القوات البرية الروسية على الكشف الفعال عن المدفعية الأوكرانية وضربها، غالبا بمدفعية قوتها الخاصة.

وأشاروا إلى أن أحد المكونات الرئيسية لهذا النهج هو الرادارات المضادة للمدفعية، والتي تسمح للقادة بتحديد خطوط مدافع العدو بسرعة.

وقالت المخابرات البريطانية إن الأولوية التي أعطاها بوبوف لهذه المشكلة على ما يبدو تسلط الضوء على مدى أهمية المدفعية المستمرة في الحرب.