رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلان جديد لبوتين بشأن الحوار حول الأزمة الأوكرانية.. تفاصيل

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ترحيبه بموقف الدول الأفريقية المتوازن بشأن النزاع في أوكرانيا، لافتًا إلى انفتاح بلاده على الحوار بشأن الأزمة الأوكرانية.

وأوضح بوتين خلال كلمة مع وفد الوساطة الإفريقية، اليوم السبت، أن روسيا تحترم مواقف الدول الإفريقية للحفاظ على الأمن والاستقرار، مشيرًا إلى أن موسكو تسعى لتعزيز العلاقات مع الدول الإفريقية على أساس عدم التدخل بشؤون الآخرين.

واستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وفدًا من القادة الأفارقة وصلوا إلى روسيا قادمين من كييف لبحث مبادرتهم للتسوية في أوكرانيا.

ويضم الوفد رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، والرئيس السنغالي، ماكي سال، ورئيس جزر القمر غزالي عثماني، والرئيس الزامبي، هاكيندي هيشيليما، ورئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، وممثلين عن أوغندا والكونغو.

وزار الوفد الإفريقي كييف أمس الجمعة حيث عقد محادثات مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

وفي وقت سابق، قدمت وزارة العدل الأمريكية طلبًا يسعى إلى منع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من الإفراج عن أي وثائق سرية سيتم مشاركتها مع فريقه القانوني أثناء مقاضاته لسوء التعامل مع السجلات فى منزله فى فلوريدا مشيرة إلى أن بعضها لا يزال قيد الاستخدام في مسار تحقيقهم، وفقا لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وأشار طلب وزارة العدل (DOJ) إلى أن الوثائق "تتضمن معلومات تتعلق بالتحقيقات الجارية" والتي يمكن استخدامها لمزيد من القضايا ضد الأفراد غير المتهمين.

ومن المقرر أن يسمح أمر الحماية المقترح ، الذي سيراجعه القاضي بروس راينهارت ، لترامب بمراجعة 31 وثيقة تستخدمها وزارة العدل في القضية فقط أثناء حضور محاميه.

وكتبت وزارة العدل "لا يحق للمدعى عليهم الوصول إلى مواد الاكتشاف إلا تحت الإشراف المباشر لمحامي الدفاع أو أحد أعضاء فريق محامي الدفاع. لا يجوز للمدعى عليهم الاحتفاظ بنسخ من مواد الاكتشاف. يجوز للمدعى عليهم تدوين ملاحظات بشأن مواد الاكتشاف ، ولكن يجب تخزين هذه الملاحظات بشكل آمن من قبل محامي الدفاع".

كما أشار التسجيل إلى أن وزارة العدل لن تحاول منع ترامب من الوصول إلى السجلات التي خزنها لعدة أشهر فى مارالاجو، منزله فى فلوريدا. 

أخبار أخرى…

ارتفاع عدد قتلى الهجوم المسلح على مدرسة ثانوية بمنطقة مبوندوي إلى 41

أعلنت وسائل إعلام أوغندية، ارتفاع عدد قتلى الهجوم المسلح على مدرسة ثانوية بمنطقة مبوندوي إلى 41 شخصا، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز عربية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الشرطة الأوغندية، أن مسلحين على صلة بتنظيم داعش قتلوا 41 شخصا في هجوم إرهابي على مدرسة في غرب أوغندا قرب الحدود مع جمهورية الكونغو الديمقراطية.