رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيفا يعلن إيقاف الزمالك عن القيد 3 فترات بسبب المغربي بو طيب

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، بشكل رسمي، اليوم الاثنين الموافق التاسع والعشرين من أبريل، إيقاف القيد عن نادي الزمالك لمدة 3 فترات متتالية.

وسبق ونجح مجلس إدارة نادي الزمالك في يناير الماضي، رفع إيقاف القيد الموقع على النادي بسبب أزمة نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي الخاصة بقائد النادي محمود شيكابالا.

وحسب الخاصية الجديدة التي أطلقها الاتحاد الدولي لكرة القدم، لكشف الأندية الموقوفة عن القيد، أعلن فيفا اليوم الاثنين بشكل رسمي، إيقاف النادي الأبيض عن القيد لمدة 3 فترات بسبب مستحقات المغربي خالد بوطيب.

وكان “فيفا” قد أدرج نادي الزمالك في قائمة الأندية المحظورة من قيد الصفقات الجديدة، بسبب قضية لاعبه المغربي السابق خالد بوطيب، حيث أن النادي مطالب بدفع مبلغ 2.4 مليون يورو للاعب.

ومن المقرر أن تستمر عقوبة منع القيد عن النادي الأبيض، حتى صيف 2025 المقبل، في حال عدم سداد مستحقات مهاجم الفريق السابق خالد بوطيب.

ومن المقرر أن يلتقي الفريق الأبيض مع نظيره البنك الأهلي في المباراة التي تجمع بين الفريقين، ضمن منافسات مسابقة الدوري الممتاز، في الخميس الموافق الثاني من مايو المقبل في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

معين الشعباني: سنتحضر جيدًا لملاقاة الزمالك في نهائي أفريقي قوي

عبر معين الشعباني، مدرب نهضة، عن قلقه من قلة التنافسية للاعبيه الذين لم يخوضوا الكثير من اللقاءات مؤخرا بسبب إلغاء مواجهتي نصف نهائي كأس الكونفيدرالية أمام اتحاد العاصمة، ومعها تأجيل مبارياته بالدوري وكأس العرش.

وقال معين في تصريح تلفزيوني لقناة الرياضية: "بداية لا يمكن إلا أن أكون سعيدا بما حصلنا عليه من نتائج في الفترة الأخيرة ومنها التأهل لنهائي الكونفيدرالية، تلك المسابقة التي تعني لنادينا ومكوناته الكثير، كان بودنا أن نلعب أمس أمام اتحاد العاصمة لكن الظروف حالت دون ذلك، وهذا يثير قلقي لأن الفريق يشكو قلة التنافسية مؤخرا ولم نلعب كثيرا".

وتابع: " تنتظرنا بعض المباريات المخمة في الفترة المقبلة منها كأس العرش أمام الجيش والرجاء بالدوري وهما منافسان على لقب الدوري بالموسم الحالي، وبالتالي سندافع عن فرصنا في كل مسابقة نلعبها مثلما سنتحضر جيدا لملاقاة الزمالك في نهائي أفريقي قوي جدا".

ويستضيف نهضة بركان، الزمالك أولا في النهائي على ملعبه في المغرب يوم الأحد 12 مايو/أيار المقبل، ثم يعود ليحل ضيفا على الأبيض في مصر، على ستاد القاهرة يوم الأحد 19 من الشهر المقبل.

ووفقًا لموقع "البطولة" بات فريق اتحاد العاصمة مهددًا بالاستبعاد من المشاركة في المسابقات القارية لمدة عامين، بالإضافة إلى غرامة مالية لن تقل عن 50 ألف دولار.