رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

معين الشعباني: سنتحضر جيدًا لملاقاة الزمالك في نهائي أفريقي قوي

نشر
الأمصار

عبر معين الشعباني، مدرب نهضة، عن قلقه من قلة التنافسية للاعبيه الذين لم يخوضوا الكثير من اللقاءات مؤخرا بسبب إلغاء مواجهتي نصف نهائي كأس الكونفيدرالية أمام اتحاد العاصمة، ومعها تأجيل مبارياته بالدوري وكأس العرش.

وقال معين في تصريح تلفزيوني لقناة الرياضية: "بداية لا يمكن إلا أن أكون سعيدا بما حصلنا عليه من نتائج في الفترة الأخيرة ومنها التأهل لنهائي الكونفيدرالية، تلك المسابقة التي تعني لنادينا ومكوناته الكثير، كان بودنا أن نلعب أمس أمام اتحاد العاصمة لكن الظروف حالت دون ذلك، وهذا يثير قلقي لأن الفريق يشكو قلة التنافسية مؤخرا ولم نلعب كثيرا".

وتابع: " تنتظرنا بعض المباريات المخمة في الفترة المقبلة منها كأس العرش أمام الجيش والرجاء بالدوري وهما منافسان على لقب الدوري بالموسم الحالي، وبالتالي سندافع عن فرصنا في كل مسابقة نلعبها مثلما سنتحضر جيدا لملاقاة الزمالك في نهائي أفريقي قوي جدا".

ويستضيف نهضة بركان، الزمالك أولا في النهائي على ملعبه في المغرب يوم الأحد 12 مايو/أيار المقبل، ثم يعود ليحل ضيفا على الأبيض في مصر، على ستاد القاهرة يوم الأحد 19 من الشهر المقبل.

ووفقًا لموقع "البطولة" بات فريق اتحاد العاصمة مهددًا بالاستبعاد من المشاركة في المسابقات القارية لمدة عامين، بالإضافة إلى غرامة مالية لن تقل عن 50 ألف دولار.

وفاز نهضة بركان اعتباريا في مباراة الذهاب التي لم تلعب بنتيجة 3-0، حيث لم تقام مباراة الذهاب الأحد الماضي بملعب "05 جويليه"، بسبب ما عرف إعلاميا بـ"أزمة القمصان"، وأقرت لجنة الأندية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم باعتبار الفريق المغربي فائزا بنتيجة (3 – 0) بعدما رفضت لجنة الاستئناف مسبقا قرار الطعن الذي تقدم به الاتحاد الجزائري.

وقرر الاتحاد الأفريقي "كاف" اعتبار فريق اتحاد العاصمة خاسرا بنتيجة (3 -0) أمام نهضة بركان في مباراة الذهاب التي تم إلغاؤها، مع إحالة الملف إلى لجنة الانضباط للنظر فى إمكانية إضافة عقوبات أخرى.

وعلى جانب آخر تُوج الشعباني مع الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا، فيما حصد المدرب الإسباني بطولة الكونفدرالية مع الأهلي المصري والرجاء المغربي.

ولم يخسر نهضة بركان في آخر 10 مباريات في الكونفدرالية، حيث تعود آخر هزيمة له أمام مازيمبي الكونغولي، في ذهاب نصف نهائي كأس الكاف 2022، بهدف لصفر، وفاز بطل المغرب في الإياب بنتيجة 4-1.