رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ثالث وزير في إسرائيل يتعرض لحادث خلال عدة أيام

نشر
الوزير في المجلس
الوزير في المجلس الوزاري الحربي بيني غانتس

بات الوزير في المجلس الوزاري الحربي الإسرائيلي بيني غانتس ثالث وزير في إسرائيل يتعرض لحادث خلال عدة أيام.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "كسر الوزير في المجلس الوزاري الحربي بيني غانتس قدمه خلال رحلة بالدراجة عبر البلاد بالقرب من كيبوتس ياد مردخاي في جنوب إسرائيل".

وأضافت: "نقل رئيس حزب الوحدة الوطنية إلى مركز شيبا الطبي في تل أبيب لإجراء فحوصات، بعد فحص أولي في مستشفى برزيلاي في عسقلان، بحسب مكتبه".

وتابعت: "من المتوقع أن يخرج من المستشفى إلى منزله في وقت لاحق اليوم".

الوزير في المجلس الوزاري الحربي بيني غانتس

ويوم السبت، أصيب والد وزير التربية في إسرائيل حاييم بيطون ووالدته وسائقه في حادث سير بسيارة الوزير في القدس الغربية.

وكانا في سيارة وزير التربية والتعليم في إسرائيل من حزب "شاس" بيطون في الحادث الذي أصيب فيه والده بجروح خطيرة، ولم يكن الوزير في السيارة.

وكان وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير أصيب الجمعة في حادث انقلاب سيارته في مدينة الرملة بوسط إسرائيل.

وقد كان بن غفير، كان يفر بسيارته من موقع عملية طعن حينما انقلبت السيارة بعد أن تجاوزت الإشارة الحمراء، ووصفت حالته بأنها ما بين طفيفة إلى متوسطة.

وكانت الشرطة في إسرائيل، قالت إن فلسطينيا طعن إسرائيلية قبل أن يتم إطلاق النار عليه وقتله.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إلى أن بن غفير وصل إلى المكان وغادره بسرعة قبل أن تصطدم سيارته التي تجاوزت الإشارة الحمراء بسيارة أخرى ما أدى إلى انقلابها.

وقالت: "كان من المقرر أن يبقى الوزير، الذي أصيب بصدمة في الجزء العلوي من الجسم، في مستشفى شامير للمراقبة، على الأرجح حتى صباح الأحد، ولكن تم نقله إلى مركز هداسا عين كارم الطبي في القدس بدلا من ذلك بناء على طلبه".

وأضافت: "أشارت مصادر المستشفى إلى أن هذا النقل غير معتاد لعدم وجود ضرورة طبية له".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن شاهد عيان إنه كان في المنزل وشاهد سيارة بن غفير تتجاوز الإشارة الحمراء قبل أن تصطدم سيارة أخرى بجانبها".

وتابعت: "واعترف مكتب بن غفير بأنه تجاوز الإشارة الحمراء لكنه زعم أن ذلك كان جزءا من "حملة عملياتية، لأنه وزير مهدد في مدينة مختلطة".

وزير الخارجية الأمريكي يزور «إسرائيل والأردن» في جولة شرق أوسطية جديدة

يعتزم وزير الخارجية الأمريكي «أنتوني بلينكن»، زيارة إسرائيل والأردن في جولة تستمر حتى الأربعاء، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

يأتي ذلك في أعقاب مكالمة بين الرئيس جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ناقشا خلالها مفاوضات الإفراج عن الرهائن الذين تحتجزهم حماس.

وأكد مسؤول في الخارجية الأمريكية، جولة بلينكن الذي حطت طائرته الأحد في إيرلندا للتزود بالوقود بينما كان في طريقه إلى السعودية في زيارة مقررة.

هجوم إسرائيلي على مدينة رفح

وتم الإعلان عن الجولة بعد محادثة هاتفية بين الرئيس جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تناولت المفاوضات الجارية لوقف هجوم إسرائيلي على مدينة رفح بجنوب غزة مقابل إطلاق سراح الرهائن.

ومنذ أشهر، تحاول مصر وقطر والولايات المتحدة التوسط للتوصل إلى هدنة جديدة بين إسرائيل وحماس، مع تصاعد الضغوط الشعبية للتوصل إلى اتفاق.

كما كرر بايدن المخاوف بشأن شن إسرائيل عملية في رفح حيث لجأ أكثر من مليون فلسطيني.

ولم تعلن وزارة الخارجية بشكل فوري تفاصيل عن الزيارتين.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر قد قال في بيان سابق يتعلق بزيارة السعودية إن جهود بلينكن ستتركز على التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، مشيرا إلى أن "حماس هي من تقف عائقا بين الشعب الفلسطيني ووقف إطلاق النار".