رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع عدد قتلى الهجوم المسلح على مدرسة ثانوية بمنطقة مبوندوي إلى 41

نشر
الأمصار

أعلنت وسائل إعلام أوغندية، ارتفاع عدد قتلى الهجوم المسلح على مدرسة ثانوية بمنطقة مبوندوي إلى 41 شخصا، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز عربية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الشرطة الأوغندية، أن مسلحين على صلة بتنظيم داعش قتلوا 41 شخصا في هجوم إرهابي على مدرسة في غرب أوغندا قرب الحدود مع جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأضافت الشرطة أن عناصر من القوات الديمقراطية المتحالفة، وهي جماعة أوغندية تتمركز في شرق الكونغو وأعلنت مبايعتها لداعش، هاجمت مدرسة لوبيريرا الثانوية في مبوندوي وأحرقت مهجعا ونهبت الطعام في وقت متأخر الجمعة.

وقالت الشرطة على تويتر: "تم حتى الآن انتشال 41 جثة من المدرسة ونقلها إلى مستشفى بويرا. 

وجرى أيضا نقل 8 مصابين في حالة حرجة إلى المستشفى".

ولم تذكر الشرطة عدد القتلى من الطلاب.

أخبار أخرى…

تحذيرات من انضمام مستشاري المستشفيات إلى الإضرابات في بريطانيا

حذر رئيس مستشفيات إنجلترا من أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية "ستقع في الهاوية" إذا اتبع مستشاري المستشفيات مثال الأطباء المبتدئين وانضموا إلى الإضرابات بسبب الخلاف على الأجور، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

الإضرابات في إنجلترا

وقال السير جوليان هارتلي إن المستشفيات لن تكون قادرة على العمل بشكل طبيعي إذا قام المستشارون كبار الأطباء في الأجنحة بالإضراب عن العمل للمطالبة بتحسين الأجور .

كما قال الرئيس التنفيذي لمزودي هيئة الخدمات الصحية الوطنية  "إذا سحب الاستشاريون عملهم ، كما يفعل الأطباء المبتدئون، سيكون من الصعب للغاية إدارة مستشفى وغيرها من الخدمات الحيوية."

وقامت المستشفيات بتأجيل أكثر من 500 ألف موعد وإجراء عملية للمرضى الخارجيين نتيجة الاضطرابات الأخيرة من قبل الممرضات والأطباء المبتدئين وعمال الإسعاف وغيرهم من الموظفين، ومع تهديد الأطباء الصغار بمواصلة الإضراب حتى مارس المقبل ، يشعر رؤساء هيئة الخدمات الصحية الوطنية بالقلق من أن الاستشاريين سيضيفون إلى الفوضى التي تجتاح الخدمة من خلال اتخاذ إجراءات أيضًا.

وبحسب استطلاع لآراء المستشارين تقوم به الجمعية الطبية البريطانية (BMA) حول ما إذا كانوا مستعدين للدخول في إضراب لمحاولة إجبار الوزراء على استعادة نسبة 35% في قيمة رواتبهم منذ عام 2008، ويهدد المستشارون بالانضمام إلى موجة الإضرابات التي  ضربت رعاية هيئة الخدمات الصحية الوطنية منذ ديسمبر بسبب ما يقولون إنها سنوات من التخفيضات في الأجور بالقيمة الحقيقية.