رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزير المالية لـ"النواب": استهداف حصيلة إضافية من الطروحات بـ70 مليار جنيه

نشر
وزير المالية المصري
وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط

أكد وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، في البيان المالي المقدم من السنة المالية الجديدة 2023/2024 المقدم إلي مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، استهداف حصيلة إضافية من الطروحات بنحو 70 مليار جنيه، وهو ما يمثل نحو 0.6 % من الناتج المحلي في مشروع موازنة العام الجديد.

وخلال الجلسة، قال معيط، إن الإيرادات الأخري تتضمن نحو 40 مليار جنيه من هذه الحصيلة الاضافية (نحو 0.33% من الناتج المحلي)، وباقي الحصيلة المستهدفة (30 مليار) تكون من خلال زيادة قيمة باب المتحصلات من الأصول المالية بالموازنة.
 

ويعد بلوغ حجم الموازنة للعامة للدولة للعام المالى الجديد 2023/2024 (الاستخدامات العامة للدولة)، نحو 4.3 تريليون جنيه مقابل 3.066 تريليون جنيه العام الجاري 2022/2023.

تقسم الإستخدامات إلى ثلاث مكونات أساسية:

أولها المصروفات، وتتمثل في المصروفات المرتبطة بأداء النشاط المباشر لوحدات وأجهزة الجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولـة مـن أجـور ومستلزمات وفوائد ودعم ومصروفات عامـة أخـرى بالإضافة إلى شراء الأصـول غير المالية “الإستثمارات” والثانية "حيازة الأصول المالية" وتمثل المدفوعات من الخزانة العامة للهيئات الإقتصادية والشركات في شكل قروض ومساهمات لمعالجة الإختلالات التمويلية في تلك الجهات، وأخيرا "سداد القروض" وتتمثل في أقساط وإهلاك القروض المحلية والأجنبية وفقاً لمواعيد الإستحقاق المحددة لها.
 

أخبار أخرى…

سعر الدولار اليوم في مصر الأربعاء 24 مايو 2023

استقر سعر الدولار اليوم في مصر مقابل الجنيه المصري على مستوياته السابقة، خلال تعاملات الأربعاء 24 مايو 2023، وذلك بالبنوك وشركات الصرافة.
سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية
واستقر الجنيه المصري في البنوك العاملة في السوق المصري عند مستويات 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في مصر

سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة
سجل سعر الدولار مقابل الجنيه 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع في بنك القاهرة .

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي
بلغ سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي المصري الحكومي 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.