رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس المتوقعة في البحرين اليوم الخميس 18 مايو 2023

نشر
الأمصار

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات بالبحرين، أن الطقس المتوقع، اليوم الخميس، في مملكة البحرين سيكون غائماً جزئياً مع فرصة بسيطة لتساقط أمطار متفرقة وحارا نسبيا حسنا خلال النهار.

الرياح متقلبة الاتجاه عموماً شمالية شرقية من 5 إلى 10 عقد وتصل من 12 إلى 17 عقدة خلال المساء مع هبات قد تصل إلى 28 عقدة أحياناً.

 

كما حذرت الأرصاد من هبات قوية السرعة أحياناً.

ارتفاع الموج من قدمين قرب السواحل ومن 2 إلى 4 في عرض البحر وقد يصل إلى 6 أقدام أثناء الهبات.

درجة الحرارة العظمى 37 درجة مئوية والصغرى 28 درجة مئوية.

الرطوبة النسبية العظمى 85% والصغرى 30%.

أعلى مد في الساعة 5:10 صباحاً وفي 4:35 مساء وأدنى جزر في الساعة 11:00 مساء وفي 10:35 صباحاً.

شروق الشمس في تمام الساعة 4:49 صباحاً والغروب عن الساعة 6:18 مساء.

بزوغ القمر في الساعة 4:23 صباحاً والأفول في الساعة 5:14 مساء.

اقرأ أيضًا..

البحرين تدين اقتحام سفارتي الأردن والكويت في الخرطوم وتعتبره عمل إجرامي


أعربت وزارة الخارجية لدى البحرين عن إدانة مملكة البحرين واستنكارها بشدة لاقتحام وتخريب مبنى السفارة الأردنية ومقر سكن رئيس المكتب العسكري بالسفارة الكويتية في العاصمة السودانية الخرطوم، باعتبارها أعمالاً إجرامية تتنافى مع قواعد القانون الدولي والاتفاقيات الدولية، وخاصة اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961.

واعلنت الوزارة عن تضامن مملكة البحرين ووقوفها إلى جانب الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الكويت وتأييدها لما تتخذانه من إجراءات مشروعة لتأمين بعثاتها الدبلوماسية، ودعم جهودها في إجلاء رعاياها، مشددة على ضرورة وقف العنف والتخريب في جمهورية السودان الشقيقة، وتوفير الحماية الكاملة لمقار البعثات الدبلوماسية والمباني والممتلكات التابعة لها، وضمان سلامتها وجميع أفرادها، ومعاقبة الجناة مرتكبي الاقتحامات. 

وجددت وزارة الخارجية دعوة مملكة البحرين لجميع الأطراف في جمهورية السودان إلى التهدئة والالتزا والالتزامم بما نص عليه إعلان جدة بشأن حماية المدنيين، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية، واحترام مبادئ القانون الدولي الإنساني وحرمة البعثات والمباني الدبلوماسية، مؤكدة أن الحوار السلمي هو الطريق الوحيد لحل الأزمة الراهنة، بما يلبي تطلعات الشعب السوداني الشقيق في الأمن والسلام والاستقرار والنماء.

 

من جهة أخرى، بحثت الإمارات وإندونيسيا، سبل توطيد علاقات التعاون البرلماني وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية من خلال التوقيع على مذكرة تفاهم وتعاون برلمانية لتبادل المعلومات والخبرات البرلمانية ووجهات النظر والآراء والمواقف السياسية في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال لقاء لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الآسيوية في المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي برئاسة أسامة أحمد الشعفار رئيس اللجنة، اليوم الثلاثاء في أبوظبي، مع رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الإندونيسية الإماراتية في برلمان إندونيسيا أنعيم فلاح الدين محروس والوفد المرافق، حيث جرى التأكيد على أهمية التعاون البرلماني بين الجانبين، وإبراز الدور الأساسي للبرلمانات في تعزيز التعاون بما يخدم مصالح البلدين، وأهمية اللقاءات الثنائية الدورية لتبادل الخبرات والممارسات البرلمانية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام).