رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين البحرين وقطر من يوم 25 مايو

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة الطيران المدني بمملكة البحرين، اليوم الإثنين، استئناف الرحلات الجوية بين البحرين وقطر اعتباراً من 25 مايو، وذلك وفقاً لما تم الاتفاق عليه بين الجهات المعنية في البلدين.

وحسب وكالة أنباء البحرين، يأتي استئناف الرحلات الجوية بين البحرين وقطر في إطار ما يجمع البلدين والشعبين من علاقات أخوية، وبما يحقق التطلعات المشتركة لقيادتي ومواطني البلدين.

وفي وقت سابق، تقرر إعادة العلاقات الديبلوماسية بين البحرين وقطر، وفقا لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأحكام معاهدة فيينا للعلاقات الديبلوماسية للعام 1961.

وأكد الجانبان أن هذه الخطوة تأتي انطلاقا من الرغبة المتبادلة في تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التكامل والوحدة الخليجية وفقا لمقاصد النظام الأساسي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، واحتراماً لمبادئ المساواة بين الدول، والسيادة الوطنية والاستقلالية، والسلامة الإقليمية، وحسن الجوار.

أخبار أخرى…..

البحرين و"التعاون الخليجي" يبحثان الموضوعات العسكرية ذات الاهتمام المشترك

بحث رئيس هيئة الأركان البحرينية الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي، اليوم الإثنين، مع الأمين المساعد للشئون العسكرية بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اللواء الركن طيار عيسى بن راشد المهندي، عددا من المواضيع ذات الاهتمام العسكري الخليجي المشترك.

واستعرض الجانبان وفقا لوكالة أنباء البحرين (بنا) زيادة التنسيق الدائم بين القوات المسلحة بالدول الأعضاء بما يخدم مسيرة التعاون العسكري الخليجي المشترك، وفق توجيهات قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

أخبار أخرى..

البحرين تتصدر دول الشرق الأوسط في الحرية المالية والتجارية والاستثمار

حلّت مملكة البحرين في المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الحرية المالية والتجارية والاستثمار للعام الثاني على التوالي، وفقاً لمؤشر الحرية الاقتصادية 2023 الصادر عن مؤسسة "هيريتج فاونديشن".

ووفقاً للتقرير، حققت المملكة 62.5 نقطة من 100، ما يمثل ارتفاعاً بنسبة 0.5 نقطة عن العام الماضي وهو مايضع البحرين في المرتبة الـ68 على المستوى الدولي والمرتبة الرابعة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على خارطة الاقتصادات الأكثر حرية في مؤشر 2023، بحسب بيان صحفي.

وتحظى البحرين بإطار عام للاستثمار مدعوم ببيئة تنظيمية تنافسية وفعالة، كما يتميز بالشفافية مع حصول الاستثمارات على معاملة منصفة، في حين تتسم المنظومة المالية للمملكة بالحيوية وانفتاحها على التجارة الدولية.

وقالت لندى السعيد، الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية في مجلس التنمية الاقتصادية: "يأتي تصنيف البحرين المتقدم انعكاسًا لنجاح الحكومة في الحفاظ على منظومة تشريعية متطورة توفر فرصاً ذات عوائد مجزية للمستثمرين ومدعومة بمزايا تنافسية من ضمنها بيئة ضريبية تنافسية".