رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: زيدان يبحث مع نائب رئيس الإمارات تعزيز التعاون في المجال القضائي

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي القاضي فائق زيدان مع الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس دولة الإمارات، اليوم الخميس، تعزيز التعاون بين البلدين في المجال القضائي.

وقال بيان لمجلس القضاء: إن" رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان التقى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، في قصر الوطن على هامش زيارته إلى دولة الإمارات". 

وأضاف البيان، أنه" جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين العراق ودولة الإمارات في المجال القضائي، واستعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وتابع البيان، أن" اللقاء حضره وزير العدل رئيس القضاء الاتحادي عبد الله بن سلطان بن عواد النعيمي ومظفر مصطفى جبوري سفير العراق في الإمارات".

أخبار أخرى.. 

هيئة الاستثمار العراقية: اجتماعات وخطوات جادة لإتمام مشروع بسماية السكني 

أعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار العراقية، اليوم الخميس، استئناف لقاءاتها مع شركة هانوا الكورية الجنوبية لبحث توقيع ملحق العقد لإتمام الوحدات الجديدة بمجمع بسماية فيما أكدت وجود خطوات جادة لإنجاز المشروع.

وقال رئيس الهيئة حيدر محمد مكية في بيان: إن" لقاءات الهيئة الوطنية مستمرة مع وفد شركة هانوا الكورية والبحث جار في تفصيلات العقد الفنية والقانونية والمالية"، مبينا، أن" هناك خطوات جادة باتجاه إنجاز مراحل تنفيذ مجمع بسماية بعد التوقف في مراحل العمل الذي أصاب المشروع بوقت سابق".

وأكد مكية" دعم الحكومة إجراءات الهيئة في إطار التفاهمات والمباحثات مع الشركات الاستثمارية العراقية والأجنبية التي تمتلك خططا ودراسات جدوى إزاء المدن السكنية ووفق المواصفات والمعايير الدقيقة".

أخبار أخرى.. 

القضاء العراقي يبحث مع العدل الإماراتي تسليم المطلوبين واسترداد الأموال 

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان ووزير العدل رئيس القضاء الاتحادي في دولة الإمارات العربية عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي، اليوم الخميس، تسليم المطلوبين للقضاء واسترداد الأموال.

 

 

وقال مجلس القضاء في بيان، إن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان اجرى، اليوم، مباحثات مع وزير العدل رئيس القضاء الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي بخصوص تبادل تسليم المطلوبين واسترداد الأموال".

وأضاف،أن "اللقاء بحث ايضا عقد اتفاقيات قضائية بين البلدين الشقيقين".

أخبار أخرى..

زار رئيس مجلس القضاء الأعلى بالعراق فائق زيدان، اليوم الخميس، مقر المحكمة الاتحادية في الإمارات.

وقال مجلس القضاء الأعلى في بيان، إن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان زار، اليوم، برفقة الوفد المرافق، المحكمة الاتحادية العليا في دولة الإمارات العربية المتحدة".

وأضاف، أن "رئيس المحكمة محمد بن حمد البادي الظاهري والقضاة العاملين فيها كانوا في استقبال زيدان"، مشيراً إلى أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى اطلع على أروقة المحكمة واستمع إلى شرح موجز عن طبيعة عملها".