رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير النفط العراقي يعلن توزيع المعينين حملة الشهادات العليا والأوائل على شركاتها

نشر
الأمصار

أعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، اليوم الخميس، توزيع المعينين من حملة الشهادات العليا والأوائل على الشركات والتشكيلات النفطية. 

وقال بيان للوزارة: إن" وزير النفط أعلن عن استكمال الإجراءات الإدارية لتوزيع حملة الشهادات العليا والخريجين الأوائل المعينين والبالغ عددهم 990 على الشركات والتشكيلات النفطية، والتي تم إرسالها الى الوزارة من قبل مجلس الخدمة الاتحادي". 

وأضاف البيان، أنه" بناء على توجيه وزير النفط تم توزيع المعينين الى شركات التوزيع، ونفط الشمال والحفر العراقية ونفط البصرة، وتعبئة الغاز، ونفط الوسط، وخطوط الأنابيب ونفط ميسان والمشاريع النفطية ناقلات النفط العراقية، ومصافي الوسط، ومصافي الجنوب والاستكشافات النفطية، لغرض إكمال إجراءات المباشرة". 

وتابع البيان، أن" العدد الإجمالي للدرجات الوظيفية المستحدثة من قبل وزارة المالية إلى وزارة النفط بلغ 1861".

أخبار أخرى.. 

القضاء العراقي يبحث مع العدل الإماراتي تسليم المطلوبين واسترداد الأموال 

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان ووزير العدل رئيس القضاء الاتحادي في دولة الإمارات العربية عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي، اليوم الخميس، تسليم المطلوبين للقضاء واسترداد الأموال.

 

وقال مجلس القضاء في بيان، إن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان اجرى، اليوم، مباحثات مع وزير العدل رئيس القضاء الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي بخصوص تبادل تسليم المطلوبين واسترداد الأموال".

وأضاف،أن "اللقاء بحث ايضا عقد اتفاقيات قضائية بين البلدين الشقيقين".

أخبار أخرى..

زار رئيس مجلس القضاء الأعلى بالعراق فائق زيدان، اليوم الخميس، مقر المحكمة الاتحادية في الإمارات.

وقال مجلس القضاء الأعلى في بيان، إن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان زار، اليوم، برفقة الوفد المرافق، المحكمة الاتحادية العليا في دولة الإمارات العربية المتحدة".

وأضاف، أن "رئيس المحكمة محمد بن حمد البادي الظاهري والقضاة العاملين فيها كانوا في استقبال زيدان"، مشيراً إلى أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى اطلع على أروقة المحكمة واستمع إلى شرح موجز عن طبيعة عملها".

وكان قد وصل رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان، الاربعاء، إلى ابو ظبي في زيارة رسمية على رأس وفد حكومي.

وقال المركز الاعلامي للمجلس في بيان، ان "رئيس المجلس القضاء الأعلى فائق زيدان وصل إلى ابو ظبي على رأس وفد قضائي رفيع المستوى بناء على دعوة رسمية"، مبينا ان "وزير العدل ورئيس القضاء الاتحادي في دولة الامارات العربية المتحدة عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي ورئيس المحكمة الاتحادية العليا محمد بن حمد البادي الظاهري والسفير العراقي في ابو ظبي الدكتور مظفر مصطفى كانوا في استقباله".