رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النائبان محمد فاضل الدليمي ومحمود العبيدي يزوران نقابة الصحفيين العراقيين

نشر
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

استقبل نقبب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب، مؤيد اللامي عضوي مجلس النواب محمد فاضل الدليمي ومحمود العبيدي.

وقدم اللامي شرحا عن طبيعة ومهام عمل نقابة الصحفيين العراقيين في متابعة العمل الاعلامي والصحفي في العراق.

واشاد النائبان بالدور المتميز لنقابة الصحفيين العراقيين وتأثيرها الفاعل محليا ووعربيا ودوليا  وابديا اعجابهمابعمل النقابة وجهودها 
في الدفاع عن  الصحفيين  وتحقيق عدد من المكتسبات للهم.

وعبرا عن اعجابهما بالعمل الاداري والمهني للنقابة.

أخبار أخرى..

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، بالدقة والإسراع في تنفيذ مشاريع فريق الجهد الخدمي والهندسي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، صباح اليوم، اجتماعاً لرئيس وأعضاء فريق الجهد الخدمي والهندسي"، مبينا ان "الاجتماع شهد استعراض المشاريع المنفذة في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات، ونسب الإنجاز فيها وسبل توفير التخصيصات المالية لها، والمقترحات الخاصة بمعالجة العقبات التي تواجه العمل".

وشدّد السوداني "على ضرورة إنجاز المشاريع ذات المساس المباشر بحياة المواطن اليومية"، لافتا الى "اهمية أن يبادر فريق العمل إلى حلّ مشاكل المواطنين دون انتظار التوجيهات من رئيس الوزراء".

وأشار إلى "الآلية المعتمدة في اختيار المناطق التي تُقدم لها الخدمات، والتي تعتمد على مقدار المحرومية والنسب السكانية وجاهزية المنطقة"، موجها "بالإسراع في إكمال المشاريع التي حققت نسب إنجاز عالية، وفي الوقت نفسه أن تتميز الأعمال بالدقة والنزاهة، وألّا تشوبها أية شائبة فساد أو انحراف عن الأهداف الرئيسة".

يُشار إلى أن عدد المشاريع المنفذة، وقيد التنفيذ في بغداد والمحافظات، بلغ 54 مشروعاً، حصة بغداد منها 29، وفي الديوانية 10 مشاريع، وميسان 10 مشاريع أيضاً، فيما بلغ عدد المشاريع في محافظة المثنى 5.

أخبار أخرى..

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، أهمية قانون الضمان الصحي وحرص الحكومة على تنفيذه.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تابع آليات التسجيل على الاستمارة الخاصة بالضمان الصحي التي أطلقتها وزارة الصحة". 

واضاف ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني سجل في الاستمارة الإلكترونية، ونُظمت هوية الضمان الصحي ولعدد من الوزراء، في خطوة لتحفيز المواطنين كافة على التسجيل في استمارة الضمان الصحي الإلكترونية".

وأشار السوداني إلى "أهمية قانون الضمان الصحي وحرص الحكومة على تنفيذه مع مطلع العام الجاري، وهو يندرج ضمن إصلاحات الحكومة في القطاع الصحي".

وحث رئيس مجلس الوزراء "جميع المواطنين على الإسراع بالتسجيل على الاستمارة الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة، الخاصة بتنفيذ قانون الضمان الصحي، الذي يهدف إلى دعم المواطن في الحصول على الخدمات والرعاية الصحية في المؤسسات الطبية الحكومية، بأجنحتها العامة والخاصة وبأسعار مدعومة من قبل الدولة".