رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في السودان اليوم 22 مارس 2023

نشر
الأمصار

سجل سعر الدولار أمام الجنيه السوداني استقرار نسبيا وفقا للبنوك، اليوم الأربعاء 22 مارس 2023، وذلك خلال تعاملات البيع والشراء.

حيث تستقر الحالة الاقتصادية في السودان، ويحاول الجنيه الحفاظ الى قيمته بالتعاملات الرسميه من خلال البنوك وكذلك السوق السوداء.

أسعار الدولار والعملات 

يسجل شهر الدولار المحدث من خلال تعاملات البنوك بنحو 594.00 جنيه سوداني والسوق السوداء وصل الى سعر 602.00 جنيه، والريال السعودي وصل الى سعر 160.00 جنيه، والدرهم الاماراتي استقر عند 164.00 جنيه، واليورو سجل 638 جنيه، والجنيه الاسترليني استقر عند مستوى 725.00 جنيه.

والجنيه المصري استقر من خلال تعاملات البنوك عند 19.00 جنيه والدينار البحريني وصل الى مستوى 1560 جنيه، والريال القطري وصل الى مستوى 163.0 جنيه.

أخبار أخرى..

السودان.. البرهان يؤكد دعم الجيش للعملية السياسية ويحذر من تعثرها

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني قائد الجيش الفريق عبد الفتاح البرهان، دعم القوات المسلحة الكامل للتسوية السياسية الجارية حالياً في البلاد، مشدداً على عدم التراجع عنها، لكنه في الوقت نفسه حذر من تعثرها، وسقوطها خلال وقت قصير، إذا لم تستصحب القوى السياسية الرئيسية في البلاد.

وقال لدى مخاطبته، الثلاثاء، حشداً جماهيرياً بمنطقة أم سيالة في ولاية شمال كردفان، غرب البلاد، إن الكرة الآن في ملعب القادة السياسيين. وأضاف أن «البلاد مقبلة على مرحلة سياسية جديدة وتحوّل في قيادة الدولة، نريد أن يجري ذلك باتفاق مرضٍ للجميع، دون تنازع أو تشرذم». ودعا البرهان القادة السياسيين لاستيعاب وتقبل الآخرين «حتى ينعم السودان بفترة انتقالية مستقرة تقود في نهايتها إلى إجراء الانتخابات».
وشدد قائد الجيش على أن العملية السياسية يجب أن تكون شاملة، وتعبّر عن آراء وأصوات كل القوى السياسية؛ لأنها إذا مضت «مبتورة أو عرجاء» فسيكون مصيرها التعثر والسقوط، ولن تستطيع أن تمضي للأمام. وأضاف: «نحن العسكريين خرجنا من العملية السياسية لتأسيس جيش لا يتدخل فيه السياسيون، ووجود أي سياسي يمتلك جيشاً أو قوات يعبر عن خلل كبير في العملية السياسية، ويقدح في مصداقيتها». 

وتابع: «على إخوتنا في الحركات المسلحة الموقّعة على اتفاق جوبا للسلام، الفصل بين العمل السياسي والعمل العسكري، فدون ذلك لن تمضي الدولة إلى الأمام».