رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس توقع اتفاقية تفاهم مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)

نشر
الأمصار

أكد وزير الصحة التونسي علي المرابط، أهمية التعاون التونسي الألماني في مختلف المجالات ومنها قطاع الصحة الذي يحظى بشراكة متميزة لإنجاز العديد من المشروعات والبرامج، منوها بالتّكامل بين القطاعين العام والخاصّ في تونس لمزيد من الارتقاء بجودة التكوين والتّدريب وتحسين الخدمات الصحّية.

جاء ذلك - وفق بيان صادر عن الصحة التونسية، في تصريح لوزير الصحة التونسي على هامش توقيعه اتفاقية تفاهم مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) ومعهد المهن الصحية بتونس.


وتختص الاتفاقية بتكوين مهنيي الصحة من أطباء وتقنيين في مجال التصوير الطبي وذلك في إطار برنامج التّعاون التونسي الألماني (Developp) المموّل من قبل الوزارة الفيدراليّة الألمانيّة للتّعاون الاقتصادي والتّنمية.

 

تونس ومنظمة العمل الدولية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

وبحثت آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن التونسية، مع وفد من منظمة العمل الدولية برئاسة رانيا بخاري مديرة مكتب المنظمة بالجزائر وليبيا والمغرب وموريتانيا وتونس، سبل التعاون المستقبلي في المشروعات الجديدة والمتصلة بالأسرة والمرأة بشكل أساسي.

وذكرت وزارة الأسرة والمرأة التونسية، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الجانبين اتفقا على دعم العمل المشترك وتوسيعه بالشراكة مع عدد من الهيئات والوكالات الأممية الممثلة بتونس.

واستعرض الجانبان، برامج التعاون وسبل تطويرها خاصة في المجالات المتّصلة بالتمكين الاقتصادي للمرأة من خلال البرنامج الوطني لريادة الأعمال النسائيّة والاستثمار "رائدات" والتعريف بأحكام القانون المتعلق بتنظيم العمل المنزلي والبرنامج التنفيذي للخطة الوطنية للمرأة والتغيرات المناخية.

اخبار أخرى..

تونس: نؤكد على مكانة إفريقيا في سياستنا الخارجيّة ولابد تعزيز العمل المشترك

أكّد نبيل عمّار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج على المكانة التي توليها تونس لإفريقيا في إطار سياستها الخارجيّة ، إيمانا منها بوحدة المصير وحتميّة تعزيز العمل الإفريقي المشترك من أجل النهوض بواقع القارة ، خاصة في هذا الظرف الدولي الدقيق.

جاء ذلك في كلمة لعمّار حول وضعيّة السلم والأمن في القارّة الإفريقيّة خلال 2022 ، بمناسبة المشاركة في أعمال القمة السادسة والثلاثين للاتحاد الإفريقي ، وفقا لبيان صدر عن وزارة الشؤون الخارجية التونسية اليوم "الاثنين".

وجدد عمّار، عزم تونس - خلال فترة ولايتها بمجلس السلم والأمن الافريقي للفترة 2022-2024 - المساهمة في الجهود السياسية والدبلوماسية والأمنية المبذولة من أجل إحلال السلم والأمن في القارة.