رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس وليبيا تبحثان سبل تنمية الصادرات نحو الأسواق

نشر
الأمصار

عقد سفير تونس بليبيا أسعد العجيلي جلسة عمل مع وزير الاقتصاد والتجارة الليبي محمد الحويج خصصت لمتابعة عمل اللجنة المشتركة بين مركز النهوض بالصادرات التونسي ومركز تنمية الصادرات الليبي ووضع آلية للقاءات ثنائية مزمع إقامتها خلال شهر مارس 2023.

كما استعرض الحضور المشاكل والصعوبات التي تعرقل نهوض وتنمية الصادرات نحو الأسواق العالمية.

وأكد الوزير الليبي على ضرورة التعاون في مجال التدريب وتطوير الكوادر البشرية وإقامة معارض مشتركة بهدف تبادل الخبرات بالتعاون مع الهيئة العامة للمعارض ، حيث أشار إلى أهمية التصدير نحو الأسواق الأفريقية خاصة أن تونس تعتبر شريكا تجاريا إلى ليبيا.

أخبار أخرى..

وفد منظمة اليونسيف لدى ليبيا يتفقد احتياجات مكاتب حماية الطفل.

أجرى معاون مدير إدارة العلاقات والتعاون بوزارة الداخلية، لواء جلال هويدي، صباح اليوم، رفقة مندوبين من منظمة اليونسيف لدى ليبيا عدة زيارات شملت مديريتي أمن جنزور وتاجوراء ومركز شرطة حي الأندلس بمديرية أمن طرابلس.

وكان في استقبالهم - خلال هذه الزيارة التي شارك فيها رئيس مكتب حماية الطفل والأسرة بالإدارة عقيد "زينت مهذب" - مدراء الأمن بهذه المديريات حيت تم عقد سلسلة اجتماعات نوقش خلالها سير العمل بمكاتب وأقسام حماية الطفل والأسرة بهذه المديريات والخدمات التي يتم تقديمها في هذا المجال، بالإضافة إلى مناقشة احتياجات هذه الأقسام لتحسين مستوى الاداء بها.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن الوضع في ليبيا يمثل أولوية مشتركة ومهمة كشركاء في العالمين العربي والإفريقي، مضيفًا: «ندعو جميع الأطراف في ليبيا إلى اللجوء للحل السياسي، وتخطي العقبات التي تحول دون إجراء الاستحقاقات الانتخابية، وصولًا إلى مرحلة الاستقرار السياسي التي تحفظ وحدة البلاد، وتنهي وجود الميليشيات والقوات الأجنبية».

وأشار أبو الغيط إلى أن «الجامعة تتطلع لمواصلة جهودها التكميلية لمساندة جزر القمر، لدعم استقرارها وخطط التطوير السياسي والاقتصادي التي أطلقها الرئيس عثمان غزالي».

وأكد، خلال كلمة ضمن فعاليات القمة الإفريقية في إثيوبيا، التزام الجامعة بالوقوف بجوار السودان ومساندته؛ من أجل استكمال استحقاقات الفترة الانتقالية من خلال الاتفاق الإطاري، الذي تم توقيعه في ديسمبر الماضي.