رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطبوبي يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بتونس

نشر
الأمصار

استقبل الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الثلاثاء 21 فبراير 2023، سفير الاتحاد الأوروبي بتونس ماروس كورنارو بحضور كل من الامينين العامين المساعدين لاتحاد الشغل أنور بن قدور و محمد الشابي .

ووفق ما اورده موقع الشعب نيوز التابع لاتحاد الشغل، فقد تم خلال اللقاء استعراض المستجدات الأخيرة حول الوضع الاقتصادي والاجتماعي، كما تم الحديث عن عملية طرد الأمينة العامة للاتحاد الدولي للنقابات الأوروبية ايستر لينش من تونس.

 

وفي سياق أخر، أكّد سّفير كوريا الجنوبية في تونس 'سان ناهمكوك'، رغبة بلاده في تنويع وتكثيف علاقات التّعاون المتميّزة القائمة مع تونس، لاسيّما في المجال السياحي والتكوين والترويج.

 

وعبر السفير خلال استقباله من طرف وزير السياحة محمد المعز بلحسين، عن أمله في تطوير عدد السياح الكوريين الوافدين على تونس خلال هذه السنة والسنوات القادمة عبر وضع برنامج ترويجي مشترك خاص بالسائح الكوري، يرتكز على اكتشاف ما تزخر به تونس من مقومات سياحية وثقافية وصناعات تقليدية وفن الطبخ والتراث المادي واللامادي وغيرها من المقومات السياحية المتميزة.

وأشار إلى أنه لن يدّخر أي جهد كسفير لبلاده في تونس في الترويج لهذه المقومات السياحية.

وأكد وفق بلاغ لوزارة السياحة، أن الريبورتاجات التي تم بثها مؤخرا من قبل القنوات التلفزية التي قدمت إلى تونس بدعوة من الديوان الوطني التونسي للسياحة، قد لاقت رواجا كبيرا في كوريا مما ساهم في مزيد تطور الطلب على تونس خلال السداسي الأول وقبل ذروة الموسم الصيفي وسيشهد نسقا تصاعديا خلال السداسي الثاني من هذه السنة وخلال السنة القادمة.


من جهته أكد محمد المعز بلحسين، أن وزارة السياحة والديوان الوطني التونسي للسياحة بصدد إعداد برنامج خاص للترويج للمقومات السياحية التي تزخر بها البلاد التونسية في كوريا على غرار المشاركة في مختلف المعارض وتنظيم رحلات استكشافية لفائدة صحفيين ومؤثرين ومهنيين كوريين لمختلف مناطق الجمهورية إلى جانب إنجاز حملة إلكترونية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استعمالا بكوريا.

 

 وذكّر في ذات السياق بأن الديوان الوطني التونسي للسياحة قد قام بدعوة عدد من القنوات التلفزية الكورية خلال شهر ديسمبر الفارط تولت القيام بريبورتاجات خاصة بالسياحة الثقافية والبحرية والطهي في تونس.