رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين تطالب بتدخل دولي وأمريكي لوقف الحصار على أريحا

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأحد، في بيان، عن قلقها تجاه الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلية على مدينة «أريحا» لليوم التاسع على التوالي.

 

وقالت الخارجية الفلسطينية، أن هذا الحصار هو إجراء قاسي يتم تطبيقه على المواطنين المدنيين الذين يقضون ساعات طويلة على حواجز قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء تنقلهم أو سفرهم أو عودتهم إلى الوطن، إذ يعتبر هذا الفعل من أشكال العقوبات الجماعية، وهذا يتم في الضفة الغربية أيضاً، خاصة أن مدينة «أريحا» هي بوابة فلسطين ويتنقل منها وإليها جميع المواطنين من جميع أنحاء فلسطين.

 

وأضاف بيان الخارجية، بأن القوات الفلسطينية تتابع هذا الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال مع الجهات الدولية المختصة، باعتباره انتهاكا صارخا للقانون الدولي والإنساني والاتفاقيات الموقعة، لذلك نطالب بالتدخل الدولي وتدخل أمريكي في أسرع وقت، لرفع هذا الحصار عن مدينة «أريحا».

وكان أصيب ستة مواطنين، اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب محاصرة منزل في مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا شرق فلسطين ، تخلله اعتقال مواطن ونجليه.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينة، بأن ستة مواطنين أصيبوا برصاص الاحتلال في المخيم، بينها إصابة في الصدر والبطن، وباقي الاصابات في الأطراف.

وأوضحت أن قوات الاحتلال أعاقت دخول الكوادر الطبية والصحية إلى مدينة أريحا، أثناء توجههم لعملهم في مستشفى أريحا الحكومي.

أخبار أخرى..

الجيش الإسرائيلي يعترض مسيرة في سماء غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء السبت، اعتراض مسيرة في أجواء قطاع غزة.

وأصدر الجيش بيانا: "اعترضت قوات الدفاع الجوي قطعة جوية في سماء قطاع غزة، والحديث ليس عن إطلاق قذيفة صاروخية".

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إنه تم استخدام منظومة القبة الحديدية لاعتراض المسيرة، مشيرة إلى أنها سقطت في القطاع ولم تصل إلى الجانب الإسرائيلي، ولم تعلن حتى الآن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاقها المسيرة.

وفي وقت سابق، أعلنت إسرائيل إسقاط مسيرة أطلقتها حركة "حماس" من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان حينها: "رصدت قوات الجيش الإسرائيلي مسيرة درون تابعة لمنظمة حماس بمنطقة العائق الأمني في شمال قطاع غزة، وتم إسقاطها بالقرب من السياج وضبطها".