رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مركز فلسطين يرصد 270 حالة اعتقال من القدس خلال يناير

نشر
الأمصار

أكد مركز فلسطين لدراسات الأسرى، أنه وثق من خلال متابعته لحالات الاعتقال 270 حالة اعتقال من مدينة القدس خلال شهر يناير الماضي بينهم 62 طفلاً و7 نساء

وقال مركز فلسطين، إن شهر يناير كان ثقيلاً على المقدسيين حيث صعدت حكومة الاحتلال المتطرفة منذ بداية العام من استهداف أهالي القدس بالعديد من أشكال التنكيل والقهر، أبرزها اعتقال المئات والاستدعاءات وفرض الغرامات المالية والأبعاد والحبس المنزلي بهدف رفع فاتورة صمود المقدسيين على أرضهم ومقدساتهم، واستنزافهم وردعهم عن الدفاع عن المدينة المقدسة، والتصدي للاقتحامات المتصاعدة للمسجد الأقصى، و إفراغ المدينة من أهلها الأصليين.

 

وأوضح الباحث رياض الأشقر، مدير المركز، أن الاحتلال صعد من استهداف المقدسيين بالاعتقال بدافع الانتقام بعد تنفيذ مقدسيين عمليات أدت لمقتل 10 من المستوطنين رداً على مجزرة جنين، حيث اعتقل ما يزيد عن 270 مواطناً مقدسياً بينهم العشرات من ذوي واقارب وأصدقاء الشهيد خيري علقم و الأسير الجريح محمود عليوات.

أخبار أخرى..

الجامعة العربية تدين الاعتداء على كنيسة حبس المسيح في القدس

أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اقتحام مستوطنين متطرفين كنيسة "حبس المسيح" في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، وتحطيم محتوياتها ومحاولة إشعال النار فيها.

وحمل الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي في بيان له حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم والانتهاكات التي تتعرض لها المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين وبشكل خاص في المدينة المقدسة بمحاولات لتهويدها وضمها وتغيير هويتها العربية ومعالمها التاريخية.

كما دعا الأمين العام المساعد، إلى ضرورة ملاحقة مرتكبي هذه الجرائم الإرهابية، مطالبًا المؤسسات الدولية ذات الصلة بتطبيق القانون الدولي وحماية الأماكن الدينية، والخروج عن صمتها الذي يشجع الاحتلال ومستوطنيه المتطرفين على مواصلة اقتحاماتهم واعتداءاتهم على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة.

جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، الاعتقال الإداري للأسير الضرير عز الدين أحمد عمارنة (53 عاما)، من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، للمرة الثالثة على التوالي.

وأفاد ذوو الأسير، بأنه تم تجديد الاعتقال الإداري لابنهم القابع في سجن النقب لمدة أربعة أشهر، قبل 12 يوما من انتهاء حكمه الإداري الثاني.