رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالصور.. سفير السودان بالقاهرة يزور شاب سوداني أنقذ سيدة سقطت من القطار

نشر
الأمصار

قام السفير الصادق عمر عبدالله  القائم بالأعمال بالانابة لسفارة جمهورية السودان بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية،  بزيارة إلى المواطن السوداني أحمد مدثر الحاج، والذي يتلقى العلاج بمستشفى أسيوط الجامعي أثر إصابته في حادثة القطار الاخيرة أثناء إنقاذه لسيدة مصرية كبيرة في السن سقطت تحت القطار بالمحافظة.

من جانبه، نقل عمر، تحيات وتمنيات حكومة السودان بعاجل الشفاء للمصاب، ووقوف الدولة بجانب المصاب سيما وانه عكس القيم والاخلاق السودانية، وضرب أروع الأمثلة في التضحية والتي تعد من الشيم المتأصلة في المجتمع السوداني.


وأكد على أن تضحية المصاب تعد خير دليل على قدسية العلاقات والروابط الشعبية بين السودان ومصر .


وعبر  الصادق عمر عبدالله - القائم بالاعمال بالانابة لسفارة جمهورية السودان بالقاهرة ، عن عميق شكره وتقديره للدولة المصرية على رعايتها واهتمامها بالمصاب منذ اللحظة الأولي للحادث، وامتنانه لكافة السلطات بمحافظة أسيوط وفي مقدمتها  اللواء عصام سعد،  محافظ أسيوط .


و أعبر المواطن أحمد مدثر الحاج، وأسرته عن عميق شكرهم للقائم بالاعمال بالانابة لسفارة جمهورية السودان بالقاهرة ، على اهتمامه وحرصه الاطمئنان على صحته وزيارته بمستشفى أسيوط الجامعي.

أخبار أخرى…

البرهان وحميدتي يزوران تشاد لبحث ملفات أمنية وعسكرية وحدودية

رئيس مجلس السيادة

رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان

 يعقد رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان ونائبه محمد حمدان دقلو "حميدتي"، خلال زيارتين منفصلتين إلى انجمينا الأحد والاثنين المقبلين، مباحثات مع رئيس المرحلة الانتقالية الثانية في تشاد محمد ديبي، لمناقشة أهم القضايا الأمنية والعسكرية.

وتأتي زيارة البرهان، وحميدتي للعاصمة التشادية لبحث ملفات خاصة أبرزها قضايا الإرهاب والملف الحدودي المعقد وفقا مصادر دبلوماسية تحدثت لـ«سودان تربيون».

 الحدود بين السودان وتشاد وأفريقيا الوسطى

تشهد الحدود بين السودان وتشاد وأفريقيا الوسطى حركة عسكرية نشطة من مجموعات تقول كل دولة إنها تقود أعمال غير قانونية وتتبع لجهات لا تكشف عنها.

وكان الرئيس التشادي أرسل في 21 مبعوثه الخاص للخرطوم حيث التقى البرهان وحميدتي كل على حده وسلمهما رسائل من محمد ديبي، ووفقا لبيان مجلس السيادة فإن الرئيس التشادي قدم دعوة للبرهان لزيارة انجمينا.

وفي 3 يناير الجاري، أعلن قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو، إفشال محاولة لتغيير النظام في جمهورية إفريقيا الوسطى انطلاقا من السودان،كما أعلنت الحكومة الانتقالية في تشاد بعد يومين من حديث دقلو، إحباط محاولة انقلاب قادها عسكريون واعتقال المشاركين فيها.

وأعلن مصدر دبلوماسي رفيع المستوى لـ«سودان تربيون» أن زيارة البرهان للعاصمة التشادية يوم الأحد من المقرر أن تبحث ثلاثة قضايا رئيسية في مقدمتها قضية الإرهاب “القوات العسكرية النشطة على الحدود”، التفلتات الأمنية والنزاعات القبلية الأخيرة.

وذلك وسط توقعات بأن يبلغ ديبي البرهان بمعلومات حول القوة العسكرية التي كانت تتمركز في الحدود بين السودان وأفريقيا الوسطى منذ فترة.

وأكد أن المباحثات ستركز على مناقشة الأمن على الحدود، والنزاعات الحدودية، وتأثير المحاولة الانقلابية الفاشلة في انجمينا واتفاقيات السكان والتجارة والتنسيق في تبادل المعلومات وأعمال القوات المشتركة بين البلدين لضبط الحدود.


أخبار أخرى…

فرقة الإستخبارات: ضبط كمية كبيرة من المخدرات بمدينة سودانية

ضبطت شعبة إستخبارات الفرقة العاشرة مشاة أبو جبيهة كميات كبيرة من المخدرات “الحشيش” البنقو وذلك في إطار الحملة التي تقوم بها قيادة الفرقة في ضبط الظواهر السالبة والحملات الراتبة لمحاربة تجارة المخدرات وضبط التفلتات الأمنية داخل حدود محلية أبو جبيهة.

وتمت إبادة كل الكميات المضبوطة بحضور لجنة أمن المحلية والدفاع المدني وآلية إصحاح البيئة.
وامتدح قائد ثاني الفرقة العاشرة مشاة الجهود التي بذلتها القوات في هذه الضبطية، مؤكدا جاهزية كل القوات للتصدي لمثل هذه الأعمال التخريبية التي تضر بالشباب والاقتصاد الوطني،