رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرقة الإستخبارات: ضبط كمية كبيرة من المخدرات بمدينة سودانية

نشر
الأمصار

ضبطت شعبة إستخبارات الفرقة العاشرة مشاة أبو جبيهة كميات كبيرة من المخدرات “الحشيش” البنقو وذلك في إطار الحملة التي تقوم بها قيادة الفرقة في ضبط الظواهر السالبة والحملات الراتبة لمحاربة تجارة المخدرات وضبط التفلتات الأمنية داخل حدود محلية أبو جبيهة.

وتمت إبادة كل الكميات المضبوطة بحضور لجنة أمن المحلية والدفاع المدني وآلية إصحاح البيئة.
وامتدح قائد ثاني الفرقة العاشرة مشاة الجهود التي بذلتها القوات في هذه الضبطية، مؤكدا جاهزية كل القوات للتصدي لمثل هذه الأعمال التخريبية التي تضر بالشباب والاقتصاد الوطني، 

وجدد قائد ثاني الفرقة التأكيد بأن كل القوات في أتم الجاهزية لحسم أي مظهر سالب وعين ساهرة لحماية الوطن والمواطن ومحاربة كل من تسول له نفسه التعامل في مثل هذه التجارة ، مطالباً الجميع بالتعاون مع القوات النظامية والتبليغ الفوري عن اي مظاهر سالبة.

 

أخبار أخرى….

متحدث العملية السياسية بالسودان: بلادنا تمتلك حركة سياسية عريقة

قال خالد عمر يوسف، الناطق الرسمي باسم العملية السياسية، وعضو المكتب السياسي لحزب المؤتمر السوداني، إنه قد حان الأوان لخروج المؤسسة العسكرية من السياسية، والقيام بالواجبات المنصوص عليها فى الدستور والقانون.

 وأكد: "الاتفاق الإطاري يشكل أساس جيد للغاية من أجل استنئاف الانتقال والعودة إلى المسار، والاتفاق الإطاري يضمن وضع إطار لكل المشكلات الرئيسية التى تواجهها السودان، وهو يمثل العملية السياسية الوحيدة التى تجمع أوسع قطاعات السودان مع المؤسسة العسكرية، ولا يوجد أرضية مشتركة يمكن البناء عليها والانطلاق منها". 

جاء ذلك خلال حواره له على قناة القاهرة الإخبارية مؤكدا أن: "السودان يمتلك حركة سياسية عريقة منذ سنوات الاستعمار.. وهذه الحركة تطورت على مدي سنوات الحكم الوطني في السودان، وأن هناك قوي رئيسية سياسية تشكل المشهد السياسي، ونظام الإخوان الذى حكم البلاد منذ عام 1989 حتي عام 2019 واسقطته الثورة الشعبية استثمار بكثافة تقسيم القوى السياسية الوطنية وخلق واجهات متحكم بها بواسطة الإخوان، وعمر البشير فى عام 2014 عمل ما يسمي بمؤتمر الحوار الوطني، والذي لم تشارك فيه أي قوي سياسية رئيسية فى السودان.. وأدعي أن هذا المؤتمر شعبي بمشاركة 104 أحزاب، وهناك محاولات لاجل استنساخ مؤتمر الحوار الوطني مثل نظام البشير". 

وأضاف: “يجب ان يكون الحوار مع كل القوي السياسية فى السودان، القوي المصنوعة من قبل النظام البائد لا وجود لها فى المشهد السياسي.. والسودان لم يخلق اليوم” ، مؤكدا أن السودان موجود الآلاف السنين، والأحزاب المصنوعة بواسطة النظام البائد ليس لها قوة، وحزب الأمة القومي واحد موحد داخل العملية السياسية، ومحاولات الاستنساخ بلا جدوي، ولو نفعت أحدا كانت نفعت البشير، وبقي حزب الأمة القومي واحد موحد".