رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: توفير عربة متنقلة لتدريب بدويات سانت كاترين على المشغولات اليدوية

نشر
الأمصار

أعلن وزير القوى العاملة المصري حسن شحاتة، اليوم الأربعاء، عن توفير عربة متنقلة لتدريب بدويات سانت كاترين على المشغولات اليدوية.

واستقبل شحاتة اليوم، سليمة جبلي إحدى المدربات على مهن التطريز والمشغولات التراثية، والتي اقترحت على الوزير شحاتة خلال جولته أهمية توفيرعربة متنقلة لتدريب الفتيات في سانت كاترين، والمدن المجاورة على مهنة المشغولات اليدوية خاصة التراثية، لتأهيلهم لسوق العمل، وبالتالي توفير فرص عمل وحياة كريمة لهم،ولتكون تجربة أو نواة لعربات مماثلة ومهن مختلفة.

وأكد شحاتة أن مصر تولي إهتماماً كبيراً لتمكين المرأة إقتصادياً وإجتماعياً،وتوفير حياة كريمة لها، وتأهيلها لسوق العمل، كما أكد على أن "الوزارة" تولي اهتماما كبيراً بملف التدريب المهني وتأهيل الشباب من الجنسين، لسوق العمل سواء بالداخل أو الخارج، فضلاً عن إثقالهم بالمهارات والقدرات الفنية التي تساعدهم على توفير فرصة عمل لائقة أو المساهمة في إقامة مشروعات صغيرة توفر لهم حياة كريمة؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ووجه "الوزير" الإدارة المركزية للتدريب بتوفير كل المتطلبات والاحتياجات التى تحتاجها العربة المتنقلة المقرر إطلاقها خلال ايام، من مقر الوزارة الى سانت كاترين ،لبدء برامج التدريب المهنى للفتيات البدويات على مهن المشغولات اليدوية والتطريز والتفصيل، وتجهيزها بكافة الأدوات اللازمة لتلك المهنة، والتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول "العربة" إلى اراضي سيناء، لتبدأ برامجها وتُقدم خدماتها للفتيات من أبناء "المحافظة ".

أخبار أخرى.. 

مصر والسعودية تبحثان التعاون لتحقيق الأمن الدوائي للشعوب العربية

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصري على أهمية تعزيز التعاون وتحقيق التكامل بين الدولة المصرية والمملكة العربية السعودية في كافة مجالات الصحة العامة، وعلى رأسها صناعة الأدوية والمستحضرات الحيوية لتوطين صناعة الدواء عربيًا لتحقيق الأمن الدوائي للشعوب العربية.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مع نظيره السعودي فهد الجلاجل، اليوم الأربعاء، في مستهل زيارته للمملكة العربية السعودية، والتي تستمر لمدة يومين.

 

وأشار الدكتور خالد عبدالغفار، إلى ضرورة مشاركة التجارب الصحية الناجحة للدولتين، ومنها تجربة مصر في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، ومبادرة "حياة كريمة" والمبادرات الرئاسية «100 مليون صحة» إلى جانب التجربة السعودية الناجحة في مجال التحول الرقمي للقطاع الصحي، وتجربة الشركة السعودية القابضة للصحة، والمجالات التي تتميز بها الشركة في تقديم الرعاية الصحية، مؤكدا ضرورة عقد مجموعات عمل تضم كوادر من الدولتين لتبادل الخبرات وتحقيق أكبر استفادة مشتركة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه عقب اجتماع الوزيرين، عُقدت مائدة مستديرة بين وزيري الصحة في البلدين، بحضور الوفد المصري المرافق للوزير، وممثلين عن هيئة الغذاء والدواء السعودية، ووكالات «التأمين الصحي، والصحة العامة، والصحة الرقمية، والاستثمار».