رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شيخ الأزهر يؤكد تضامنه مع الشعب اللبناني في أزماته الاقتصادية والاجتماعية

نشر
الأمصار

أكد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، تضامن الأزهر مع الشعب اللبناني في أزماته الاقتصادية والاجتماعية، داعيا المولى عز وجل أن يعين هذا البلد على النهوض بعد عثرته، وأن يرزق شعبه دوام الأمن والأمان والسلامة والاستقرار.

جاء ذلك خلال استقبال الإمام الأكبر اليوم الأربعاء، بمشيخة الأزهر، القاضي بسام مولوي، وزير الداخلية اللبناني.

وأشار شيخ الأزهر، إلى النموذج المصري في التعايش، وما يقدمه بيت العائلة المصرية من خبرات وخدمات في دعم التعايش بين مختلف المواطنين المصريين على تنوع أديانهم وثقافاتهم، واستقرار المجتمعات، ونشر الأمن والأمان، والقضاء على أمراض التعصب والكراهية.

من جانبه، أعرب وزير الداخلية اللبناني عن سعادته بلقاء شيخ الأزهر، مقدرا دور الأزهر في التضامن مع الشعب اللبناني، مستعرضا له التحديات المعاصرة التي يمر بها لبنان، والصعوبات الداخلية، وتطورات الأوضاع الاقتصادية الحالية.

أخبار أخرى.. 

مصر والسعودية تبحثان التعاون لتحقيق الأمن الدوائي للشعوب العربية

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصري على أهمية تعزيز التعاون وتحقيق التكامل بين الدولة المصرية والمملكة العربية السعودية في كافة مجالات الصحة العامة، وعلى رأسها صناعة الأدوية والمستحضرات الحيوية لتوطين صناعة الدواء عربيًا لتحقيق الأمن الدوائي للشعوب العربية.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مع نظيره السعودي فهد الجلاجل، اليوم الأربعاء، في مستهل زيارته للمملكة العربية السعودية، والتي تستمر لمدة يومين.

وأشار الدكتور خالد عبدالغفار، إلى ضرورة مشاركة التجارب الصحية الناجحة للدولتين، ومنها تجربة مصر في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، ومبادرة "حياة كريمة" والمبادرات الرئاسية «100 مليون صحة» إلى جانب التجربة السعودية الناجحة في مجال التحول الرقمي للقطاع الصحي، وتجربة الشركة السعودية القابضة للصحة، والمجالات التي تتميز بها الشركة في تقديم الرعاية الصحية، مؤكدا ضرورة عقد مجموعات عمل تضم كوادر من الدولتين لتبادل الخبرات وتحقيق أكبر استفادة مشتركة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه عقب اجتماع الوزيرين، عُقدت مائدة مستديرة بين وزيري الصحة في البلدين، بحضور الوفد المصري المرافق للوزير، وممثلين عن هيئة الغذاء والدواء السعودية، ووكالات «التأمين الصحي، والصحة العامة، والصحة الرقمية، والاستثمار».

وقال إن الجانبين بحثا خلال الاجتماع سبل دعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الدولتين، بالإضافة إلى بحث إمكانية توجيه جزء من الاستثمار السعودي في مصر إلى القطاع الصحي، من خلال شركتي "إكديما للصناعات الدوائية"، و "فاكسيرا للقاحات والأمصال".