رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. اللامي والسعداوي يبحثان تخفيض أسعار تذاكر السفر للصحفيين

نشر
الأمصار

بحث نقيب الصحفيين العراقيين رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب، مؤيد اللامي، ووزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الخميس، أوجه التعاون المشترك وتقديم مزيد من الدعم للصحفيين في العراق وخاصة فيما يتعلق بتخفيض أسعار تذاكر السفر.

وذكرت النقابة في بيان: أن "اللامي التقى السعداوي، اليوم، وجرى خلال اللقاء بحث سبل دعم الصحفيين العراقيين وتخفيض أجور تذاكر السفر على متن الخطوط الجوية العراقية وكذلك تسهيل سفر الصحفيين في رحلات العلاج وحضور المؤتمرات والدورات التدريبية التي تعقد خارج العراق".

وأضافت أنه "تمت مناقشة أوجه التعاون بين الوزارة ونقابة الصحفيين العراقيين، من اجل إبراز الوجه المشرق للعراق ونقل الحقائق الى الرأي العام العالمي".

وتابعت أن "وزير النقل هنأ نقيب الصحفيين العراقيين، لفوزه للمرة الثانية على التوالي برئاسة اتحاد الصحفيين العرب عادا ذلك الفوز مفخرة للعراق ومكانته المرموقة بين الدول العربية، كما وأشاد بالدور الفاعل والمؤثر لنقابة الصحفيين العراقيين ودورها المهني المتميز محليا وإقليميا ودوليا".

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يؤكد وجوب النهوض بالبصرة في مختلف الخدمات

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، وجوب النهوض بالبصرة في مختلف الخدمات، مشيرا الى ان البصرة كغيرها من المحافظات عانت الكثير جرّاء الفساد.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، ان "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل اليوم، في قصر السلام ببغداد، وفداً من نقابات وجمعيات واتحادات البصرة".

واضاف ان "أعضاء الوفد قدموا التهاني والتبريكات إلى الرئيس بمناسبة انتخابه، متمنين لفخامته التوفيق والنجاح في مهام عمله خدمة للشعب العراقي".

وأعرب رشيد عن شكره وتقديره لأعضاء الوفد على مشاعرهم الطيبة، لافتا الى ان "لمحافظة البصرة وأهلها مكانة عزيزة في قلوب العراقيين، وتمثّل بوابة العراق الاقتصادية وجزءاً مهماً من الاقتصاد الوطني العراقي لثرواتها الطبيعية والبشرية".

وأضاف ان "البصرة كغيرها من المحافظات، عانت الكثير جرّاء الفساد"، مشيراً إلى أن "الفساد يعطّل تقدم الدول وإنّ أكثر الامبراطوريات انهارت بسبب الفساد".

وشدد على "ضرورة النهوض بواقع المدينة وأهلها عبر تعزيز الخدمات وتوفير فرص العمل لشبابها، وترسيخ الأمن والاستقرار، وإنّ أحد أسس الخدمات المهمة هو الاهتمام بالوضعين الصحي والتعليمي"، لافتا الى "الدور المهم الذي تمارسه المنظمات في البصرة وعموم البلد في حماية حقوق العراقيين وإيصال صوتهم ومطالبهم واحتياجاتهم".