رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش اليمني: رصد 13 خرقًا للحوثي في تعز باليوم الأخير لانتهاء الهدنة

نشر
الأمصار

استهدفت عناصر الحوثي التابعة لإيران، اليوم السبت، مواقع الجيش اليمني والأحياء السكنية في محافظة تعز (غرب اليمن)، مستمرة في خروقاتها للهدنة الأممية التي تنتهي غدا الأحد.

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز، في بيان أوردته قناة (اليمن) الفضائية، إن قوات الجيش أفشلت محاولة تسلل عناصر الحوثي ، في مقبنة غرب المحافظة، كما جرى رصد 13 خرقا للمليشيا الحوثي في مختلف جبهات تعز، تركزت أغلبها في جبهتي مقبنة والكدحة.

وأضاف المركز أن الخروقات تنوعت ما بين قصف واستهداف مواقع الجيش والمقاومة الشعبية بقذائف المدفعية والأسلحة المختلفة.

أخبار أخرى..

بلينكن يؤكد للمبعوث الدولي باليمن التزام الولايات المتحدة بجهود السلام هناك

أكد أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي التزام الولايات المتحدة الراسخ بجهود السلام في اليمن.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، إن هذا جاء خلال اتصال هاتفي بين بلينكن ومبعوث الأمم المتحدة لليمن هانز جروندبرج، حيث أعرب الوزير الأمريكي كذلك عن دعم بلاده لحل لدائم للصراع بما يمكن اليمنيين من تقرير مستقبلهم من خلال عملية سياسية شاملة يقودها اليمنيون وتلبي مطالب المواطنين لتحقيق العدالة والمساءلة.

كما عبر بلينكن عن مساندة واشنطن لجهود المبعوث الدولي لتمديد وتوسيع الهدنة التي تتوسط فيها الأمم المتحدة في اليمن، والتي تنتهي في 2 أكتوبر.

أخبار ذات صلة..

نائب رئيس المجلس الرئاسي اليمني يبحث مع السفير البريطاني سبل تمديد الهدنة

أجرى نائب رئيس المجلس الرئاسي اليمني، ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي، الخميس، في العاصمة السعودية الرياض مع السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم ومساعده، وتناول اللقاء 3 ملفات خاصة بمكافحة الإرهاب في محافظة أبين وتمرد الإخوان في شبوة وتمديد الهدنة الأممية مباحثات ثنائية بين اليمن وبريطانيا.

وذكر المجلس الانتقالي في بيان لها، أن اللقاء بحث مساعي الأمم المتحدة والمجتمعين الإقليمي والدولي لتمديد الهدنة الأممية، إلى جانب جهود مجلس القيادة الرئاسي لاستتباب الأوضاع وتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة.

جانب من اللقاء

وأبلغ نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني اللواء عيدروس الزبيدي، السفير البريطاني بموقف حازم بأن الهدنة باتت حبرا على ورق وأن المجتمع الدولي مطالب بإجبار المليشيات على تنفيذ ما عليها من تعهدات في الاتفاق.