رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منظمة حقوقية: جماعة الحوثي ارتكبت نحو 21 ألف انتهاك ضد الأطفال اليمنيين

نشر
الأمصار

كشفت منظمة حقوقية يمنية، أن جماعة الحوثي ارتكبت نحو 21 ألف واقعة انتهاك طالت الأطفال خلال الفترة من يونيو 2018 وحتى يونيو 2022 في مختلف المحافظات.

وأوضحت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، حسبما أفادت قناة (اليمن) الفضائية، اليوم الخميس، أنها سجلت 20 ألفا و977 واقعة انتهاك ارتكبتها الجماعة الحوثية ضد الأطفال في اليمن، مشيرة إلى أن الانتهاكات تنوعت بين جرائم قتل وإصابة واختطاف وتشريد وحرمان من التعليم، بالإضافة إلى أعمال القنص وتجنيد ومنع وصول العلاج والغذاء والماء نتيجة الحصار. 

ولفتت إلى أن الجماعة الحوثية جندت 12 ألفا و341 طفلا لا تتجاوز أعمارهم 14 عاما، وشردت 43 ألفا و608 آخرين، مشددة على أن تجنيد الأطفال من الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني.

أخبار أخرى..
العليمي يبحث مع السفير الأمريكي سبل تجديد موسع للهدنة في اليمن

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الخميس، في العاصمة السعودية الرياض، مع السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، سبل تجديد الهدنة في اليمن، التي ينتهي سريانها الأحد المقبل، وسط استمرار مليشيا الحوثي بتقويض الجهود الرامية لإحلال السلام، في البلد الذي يشهد أزمة إنسانية هي الأسوأ على الإطلاق في العالم.

جانب من اللقاء

وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن اللقاء استعرض، الجهود الأممية المنسقة مع المجتمع الإقليمي والدولي لتجديد الهدنة الإنسانية في اليمن.

وتطرق الجانبان، إلى مواقف مليشيا الحوثي الانقلابية، المتعنتة، والمعرقلة لجهود توسيع الهدنة، والتخفيف من معاناة اليمنيين، من خلال عدم التزامها بشروط وبنود الهدنة وبالأخص منها فتح طرق مدينة تعز والمحافظات الأخرى.

كما تركزت المناقشات، حول الجهود الأممية والدولية، للضغط على مليشيا الحوثي التي تشترط من أجل الموافقة على تمديد الهدنة الحصول على مزايا وفوائد جديدة، دون تقديم أي تنازل يذكر للحد والتخفيف من الأزمة الإنسانية التي تشهدها البلاد.

وجدد الرئيس العليمي، التأكيد على موقف مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الداعم لسلام عادل ومستدام بموجب مرجعيات الحل الشامل المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا.


أخبار أخرى..
اليمن يتسلم مسودة من الأمم المتحدة لتجديد الهدنة لستة أشهر إضافية

أفاد مصدر دبلوماسي يمني، اليوم الأربعاء، أن الحكومة اليمنية، قد تسلمت مسودة من الأمم المتحدة لتجديد الهدنة السارية في البلاد لستة أشهر إضافية.  

وقال المصدر،  لوسائل إعلام يمنية، إن الحكومة اليمنية تسلمت رسميًا من المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، مسودة بشأن تجديد الهدنة لستة أشهر إضافية.

وتابع، أن المسودة تضمنت توسيع بنود الهدنة لتشمل بند صرف المرتبات لجميع موظفي القطاع العام في البلاد.

كما تضمنت توسيع بنود الهدنة لتشمل فتح مطار صنعاء الدولي أمام خمس وجهات جديدة، إضافة إلى الفتح الشامل لميناء الحديدة أمام سفن المشتقات النفطية.

وأشار المصدر، إلى أن المسودة تضمنت أيضا فتح بعض الطرقات في مدينة تعز وباقي محافظات البلاد.