رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: من الوارد عدم تمديد صفقة الحبوب

نشر
الأمصار

أكد مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلى نيبينزيا أنه لم يتم تأمين تصدير المواد الغذائية والأسمدة الروسية حتى الآن بموجب صفقة الحبوب، وفقا لروسيا اليوم.

 

وقال مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة ردًا على سؤال عما إذا كان هناك خطر على تمديد الصفقة، نظرا لمشاكل تأمين الصادرات الروسية: تم إبرام الصفقة لمدة أربعة أشهر، أي أنها تنتهي في نوفمبر، وفي الوضع الطبيعي من المفترض تمديد الصفقة وفقًا للنتائج، وبالنظر إلى عدم وجود نتائج بشأن تنفيذ عملية تصدير المواد الغذائية والأسمدة الروسية بموجب الصفقة، لا أستبعد أي شيء.

 

وتابع مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: نريد أن نرى تنفيذ الشق الروسي من الاتفاقية وحتى الآن هذا لم يحدث، وفي إطار صفقة الحبوب، لم يتحقق أي شيء على صعيد تصدير المواد الغذائية والأسمدة الروسية.

 

اقرأ أيضًا..

البيت الأبيض: لا أدلة على شراء روسيا أسلحة من كوريا الشمالية


 

أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تمتلك أي دليل على أن روسيا قد اشترت أسلحة من كوريا الشمالية، وفقا لروسيا اليوم.

 

وقال منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض: ليس لدينا دليل على أن عملية الشراء هذه قد تمت بالفعل، لذا من الصعب تحديد الشكل الذي ستبدو عليه في النهاية.

 

وأوضح منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض أن الولايات المتحدة الأمريكية ليس لديها دليل على أن هذه الأسلحة تستخدم في أوكرانيا.

 


فيما قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، اليوم الثلاثاء، إن روسيا والولايات المتحدة تواصلان حوارهما بشأن تبادل الأسرى.

وأضاف ريابكوف في تصريحات لوكالة /تاس/ الروسية "الحوار مستمر عبر القنوات المناظرة في اسلوب العمل. وللأسف لم ترد أنباء حتى الآن".
وفي وقت سابق، اقترحت واشنطن على موسكو مبادلة رجل الأعمال الروسي فيكتور بوت، الذي يقضي عقوبة بالسجن في الولايات المتحدة بتهمة تهريب أسلحة، بالمواطنة الأمريكية بريتني جرينير، المدانة في روسيا بتهمة الاتجار بالمخدرات وحيازتها، وبول ويلان، الذي أدين بتهمة التجسس.


وكان تبادل الأسرى المحتمل من بين مواضيع المحادثة الهاتفية التي أجراها وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين في 29 يوليو. وقال الجانب الروسي بعد محادثاتهما الهاتفية إن لافروف اقترح أن الدبلوماسية الهادئة ستكون أكثر ملاءمة في هذا الشأن.