رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع 4 أطفال وإصابة 3 آخرين جراء انفجار جنوبي أفغانستان

نشر
الأمصار

لقي أربعة أطفال مصرعهم، فيما أصيب ثلاثة آخرون بجروح من جراء حادث انفجار قذيفة غير منفجرة نقلها الأطفال إلى داخل مدرستهم ليلعبوا بها بولاية هِلمند جنوبي أفغانستان.

 

وقال مكتب رئيس شرطة الولاية - حسبما ذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية اليوم /السبت/ - إن أعمار الأطفال الضحايا تتراوح بين الـ 7 و14 عامًا.

 

اقرأ أيضًا..

مجلس الأمن يدين الهجوم الإرهابي على مسجد هرات بأفغانستان


أدان أعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، اليوم السبت، بأشد العبارات استمرار الهجمات الإرهابية التي تستهدف المدنيين في أفغانستان، بما في ذلك الهجوم على مسجد "جازارجاه" في مدينة هرات الأفغانية أمس الجمعة.

 

جاء ذلك في بيان صحفي أصدره مجلس الأمن الدولي اليوم، أوضح فيه أن الهجوم المذكور أسفر عن مقتل 18 شخصا على الأقل وإصابة عدد أكبر، بحسب موقع "أوردو بوينت" الباكستاني. 

 

 

ويأتي الهجوم بعد تصاعد الهجمات ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية في جميع أنحاء أفغانستان، بما في ذلك مجتمعات الأقليات الدينية، والتي أعلن تنظيم داعش- خراسان، مسؤوليته عن العديد منها؛ مما خلف أكثر من 250 قتيلا وجريحا في شهر أغسطس الماضي من بينهم أطفال.

 

وأعرب أعضاء مجلس الأمن عن خالص تعازيهم لأسر الضحايا، متمنين الشفاء العاجل والكامل للمصابين.

 

 

وأعاد أعضاء مجلس الأمن التأكيد على أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل أحد أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين.. مشددين على ضرورة محاسبة مرتكبي هذه الأعمال الإرهابية المشينة ومنظميها ومموليها ورعاتها وتقديمهم للعدالة. 

 

وفي هذا السياق، حثوا كافة الدول، وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، على التعاون بنشاط مع جميع السلطات ذات الصلة في هذا الصدد.

 

 

وجدد أعضاء مجلس الأمن التأكيد على أن أي أعمال إرهابية هي أعمال إجرامية وغير مبررة، بغض النظر عن دوافعها وأينما ومتى ارتُكبت وأيا كان مرتكبوها.

 

وأكدوا مجدداً على ضرورة أن تكافح جميع الدول، بجميع الوسائل، وفقاً لميثاق الأمم المتحدة والالتزامات الأخرى بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي لحقوق الإنسان وقانون اللاجئين الدولي والقانون الإنساني الدولي، الأخطار التي تهدد السلم والأمن الدوليين جراء الأعمال الإرهابية.


كما أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن إدانتها واستنكارها للتفجير الإرهابي الذي استهدف مسجدًا بمدينة هرات غربي أفغانستان، وأسفر عن عشرات القتلى والجرحى.

وأكدت الوزارة وفقا لما أوردته وكالة الأنباء البحرينية موقف مملكة البحرين الثابت والمناهض للعنف والتطرف والإرهاب بكافة صوره وأشكاله ومهما كانت دوافعه وأسبابه.

وأعربت عن بالغ التعازي والمواساة لأسر وذوي الضحايا والشعب الأفغاني، متمنية الشفاء العاجل للمصابين جراء هذا العمل الإجرامي الآثم.