رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. غرفة صناعة الحبوب: لن نحتاج لاستيراد الأرز من الخارج

نشر
الأمصار

قال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز المصرية، إن توريد محصول الأرز سيتم الشهر الجاري، مضيفًا أن هناك 150 نقطة في 7 محافظات التي تزرع الأزر تتسلم الإنتاج من الفلاحين.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن مضارب القطاع العام في كل المحافظات فيها لا يقل عن 5 مضارب، مؤكدا أن مضارب قطاع الأعمال ستتسلم محصول الأزر من الفلاحين.

 

كما أكد رئيس شعبة الأرز، أن مضارب القطاع الخاص المعتمدة من هيئة سلامة الغذاء ستكون تحت إشراف التموين وستتسلم محصول الأرز من الفلاحين.

 

وأوضح رئيس شعبة الأرز، أن الصوامع التابعة للشركة القابضة ستتسلم محصول الأزر من الفلاحين، قائلا:" لن نحتاج لاستيراد الأرز من الخارج".

 

اقرأ أيضًا..

مدير "التبرع بالبلازما": المشروع يضع مصر ضمن أكبر الدول بالمجال


قالت الدكتورة مروة محسن مدير إدارة الجودة بالمشروع القومي للتبرع بالبلازما، إن المشروع القومى للإكتفاء بمشتقات البلازما هو أحد أهم المشتقات الدوائية فى مصر، وهى أدوية تعالج أمراض مختلفة عدة، ويتم استخلاصها بعد مراحل تصنيع عديدة.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية للدكتورة مروة محسن ببرنامج 90 دقيقة على قناة المحور، والتي أكدت خلالها أن المشروع القومى لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما مشروع ضخم جدا سيضع مصر ضمن أكبر الدول فى فصل مشتقات البلازما على مستوى العالم، فهو مشروع حيوى، حيث قل التبرع بالبلازما نتيجة الوباء والأزمات العالمية، فلجأنا لهذا المشروع القومي.

وأكدت: “أن التبرع المنتظم بالبلازما شيء أساسى للمشروع، وعلينا أن نرفع الوعى لدى المواطنين للتبرع والمشاركة فى المشروع القومى المهم الذى سيساعد مصر طبيا وصحيا”.

 

وفي وقت سابق، قال دكتور مجدى علام مستشار برنامج المناخ العالمي وأمين اتحاد خبراء البيئة العرب، إن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار سيدعم مصر بمبلغ قد يتجاوز مليار يورو فى ظل استضافة قمة المناخ cop27.

وأضاف مستشار برنامج المناخ العالمي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" على قناة دى أم سي، أن الدعم هوعادة نراها لأي دولة منظمة لمؤتمر المناخ لمساعدتها، على تنظيم تلك الفاعلية التي تضم 50 ألف شخص على مستوى العالم لذلك تم إعادة صياغة مدينة شرم الشيخ بالكامل، وأصبحت مدينة تفتخر بها مصر ومدينة صديقة للبيئة وتم زيادة المساحات الخضراء وتم الاستغناء عن اى مصادر للتلوث، مؤكدا أن البنك الأوروبي يدعم أى دولة فيها تنمية مستدامه وتم اختيار مصر لتنفيذها 17 هدفا للتنمية المستدامة ومن ضمنهم حماية المناخ.