رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بنك البحرين الوطني يموّل أول مستفيد ضمن برنامج الإسكان الجديد

نشر
الأمصار

قام بنك البحرين الوطني (NBB) وبالتعاون مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني وبنك الإسكان بالبحرين بتمويل أول مستفيد من برنامج الحلول التمويلية الإسكانية الجديدة في ديرة العيون، من خلال برنامج «تسهيل» الذي تم إطلاقه مؤخرًا تحت مظلة البرامج الإسكانية الجديدة.

وبهذه المناسبة، أكدت آمنة بنت أحمد  الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني  بالبحرين، حرص الوزارة على تعزيز كفاءة الخدمات الإسكانية المقدمة لأبناء الوطن، تحقيقا لرؤى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه 

 وتنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالبحرين بصياغة حلول مبتكرة للإسكان بالشراكة مع القطاع الخاص لتسريع وتيرة الإنجاز.

وأشارت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني بالبحرين، بأن القطاع الخاص أبدى كفاءة كبيرة في تعزيز منظومة توفير الخدمات الإسكانية للمواطنين، والتي أثمرت عن تمويل أول مستفيد من برنامج الحلول التمويلية الإسكانية الجديدة.

من جانبه قال الدكتور خالد عبد الله، مدير عام بنك الإسكان بالبحرين: «لقد صممنا أحدث مبادراتنا الإسكانية المتمثلة في برنامج «تسهيل» بغرض زيادة عدد المستفيدين من الحلول الإسكانية المطروحة لخدمة المواطنين، وتسريع وتيرة الإنجاز، حيث يقدم برنامج «تسهيل» مجموعة من الحلول التمويلية الإسكانية التي تهدف لتلبية احتياجات المواطنين السكنية بمختلف أنواعها.»

وأعرب جان كريستوف دوراند الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني عن اعتزازه بتمويل بنك البحرين الوطني لأول مستفيد قائلاً: «نفخر بكوننا أول بنك في المملكة ينجح في تقديم تمويل سكني مشترك، وذلك ضمن برنامج الحلول الإسكانية الجديدة الذي تم إطلاقه حديثًا من قِبل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بالبحرين، ونحن في بنك البحرين الوطني نطمح لمواصلة تقديم منتجات وخدمات مبتكرة لخدمة عملائنا الكرام، ونعدهم بأن نستمر بجهود حثيثة في تطوير حلولنا التمويلية، وذلك بما يتماشى مع استراتيجيتنا الخاصة بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات».

أخبار أخرى.. 

البحرين وسنغافورة تبحثان تعزيز العلاقات بينهما

بحث وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، مع نائب وزير الخارجية لمنطقة المحيط الهادئ وجنوب شرق آسيا بجمهورية سنغافورة "اينج تك هين"، علاقات الصداقة المتميزة التي تربط بين مملكة البحرين وسنغافورة وما تشهده من تطور ونمو في ظل الحرص المشترك على تعزيزها وتوطيدها في مختلف المجالات، بما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة للبلدين.
وذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) اليوم الخميس، أنه تم خلال الاجتماع التباحث في سبل تعزيز التنسيق والتعاون المشترك تجاه القضايا الدولية الحيوية ذات الاهتمام المشترك.

أخبار أخرى.. 

البحرين: ارتفاع ملحوظ في عدد السياح خلال الربع الثاني من 2022

قالت وزيرة السياحة بالبحرين، فاطمة بنت جعفر الصيرفي، اليوم الأربعاء، إن مملكة البحرين تستعيد دورها الحيوي والتعافي الكامل للقطاع السياحي، معلنة الارتفاع في عدد سياح مملكة البحرين خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 38% مقارنة بالربع الأول من عام 2022.

وأكدت "الصيرفي"، أن المملكة تسير إلى الاتجاه الصحيح نحو التعافي الكامل في دعم الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل تحت إطار التنفيذ الفعال لإستراتيجية البحرين من عام 2022 - 2026 .

ويشار إلى أن نسبة تعافي القطاع السياحي قد وصلت إلى 82% مقارنة ً بفترة ما قبل جائحة ال كورونا ،خاصة في الربع الثاني من العام 2019.

 

وقد أظهرت تلك الاحصائيات، أن قطاع الضيافة والفندقة بمملكة البحرين سجل ارتفاعا بعدد الليالي السياحية إلى 2,973,000 ليلة سياحية خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة ب  569,000 ألف ليلة سياحية في الربع الثاني من العام 2021، حيث كانت للفنادق مساهمة فعالة في تحقيق هذه الأرباح