رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات واليونان تبحثان سبل تطوير الشراكة الاستراتيجية بين البلدين

نشر
الإمارات واليونان
الإمارات واليونان

بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، مع نيكوس ديندياس وزير خارجية جمهورية اليونان، سبل تطوير العلاقات بين البلدين والمستجدات الإقليمية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ونيكوس ديندياس على عشاء عمل في أبوظبي، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء الفرص المتاحة لتعزيز وتطوير آفاق التعاون المشترك في عدد من المجالات والقطاعات الواعدة والمهمة في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين الصديقين.

كما تطرقا الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ونيكوس ديندياس إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتداعياتها المختلفة.

ومن جانبه، أعرب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن ترحيبه بزيارة "ديندياس"، مؤكدا أن دولة الإمارات وجمهورية اليونان ترتبطان بعلاقات استراتيجية متنامية.

وأشار آل نهيان إلى تطلع البلدين إلى ترسيخ نموذج متطور ومستدام للتعاون المثمر والبناء الذي يعد محركا لعجلة التنمية المستدامة بالبلدين في ظل دعم ورعاية من قيادتهما.

وأكد أن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين التي بدأت في عام 1976 شهدت تقدما وتطورا مستمرا وجاءت الشراكة الاستراتيجية الإماراتية اليونانية في عام 2020 لتشكل نقلة نوعية في مسار هذه العلاقة.

وأضاف: “أن البلدين الصديقين وقيادتهما لديهما رغبة مشتركة للاستفادة من كافة الفرص المتاحة لتعزيز تعاونهما على الصعد كافة بما يحقق مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما”.

من جانبه، قدم نيكوس ديندياس تعازيه ومواساته في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "رحمه الله"، معربا عن تمنياته لدولة الإمارات بدوام التقدم والنماء تحت قيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

كما شدد ديندياس على اعتزاز بلاده بعلاقات الصداقة التي تجمعها مع دولة الإمارات وشراكتهما الاستراتيجية التي أثمرت العديد من الإنجازات النوعية في مختلف المجالات.

 

أخبار أخرى…

الإمارات تُرسل طائرة من المواد الغذائية العاجلة لمتضرري زلزال أفغانستان

أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة، فجر اليوم الجمعة، طائرة تحمل 30 طناً من المواد الغذائية العاجلة لمتضرري الزلزال الذي ضرب أفغانستان مؤخراً وأسفر عن آلاف القتلى والجرحى.

وتأتي هذه المبادرة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وذلك من خلال مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة الهلال الأحمر، وبالتنسيق اللوجستي مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي.