رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تُرسل طائرة من المواد الغذائية العاجلة لمتضرري زلزال أفغانستان

نشر
الإمارات تُرسل طائرة
الإمارات تُرسل طائرة مواد غذائية لمتضرري زلزال أفغانستان

أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة، فجر اليوم الجمعة، طائرة تحمل 30 طناً من المواد الغذائية العاجلة لمتضرري الزلزال الذي ضرب أفغانستان مؤخراً وأسفر عن آلاف القتلى والجرحى.

وتأتي هذه المبادرة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وذلك من خلال مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة الهلال الأحمر، وبالتنسيق اللوجستي مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

كما تندرج هذه الإغاثة المشتركة بين المؤسسات الإنسانية الإماراتية تحت نهج الخير الإماراتي المستمر لمساعدة المتضررين والفقراء والمحتاجين في مختلف البلدان الشقيقة والصديقة، ترسيخاً لقيمة العطاء الذي لا حدود له والتي اتسمت بها الامارات طيلة الخمسين سنة الماضية.

 

أخبار أخرى…

محمد بن زايد: توقيع الإمارات "إعلان كيجالي" يأتي لمكافحة الأمراض المدارية المهملة

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، أن توقيع دولة الإمارات "إعلان كيجالي" بشأن الأمراض المدارية المهملة، يأتي في إطار مساهماتها المتواصلة لمكافحة هذه الأمراض.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عبر حسابه الرسمي في تويتر: "توقيع دولة الإمارات (إعلان كيجالي) بشأن الأمراض المدارية المهملة يأتي في إطار مساهماتنا المتواصلة لمكافحة هذه الأمراض والتعاون مع شركائنا في تبني أحدث الابتكارات والاستراتيجيات لتسريع الخطوات نحو القضاء عليها".

وفي سياق آخر، أعلنت حكومة دولة الإمارات، ممثلة بوزارة المالية، عن إغلاق طرحها لحزمة السندات السيادية ثنائية الشرائح والمقومة بالدولار الأمريكي بنجاح كبير.

وتضمنت حزمة السندات السيادية شريحة متوسطة الأجل مدتها 10 أعوام، وشريحة سندات "فورموزا" مدتها 30 عامًا، ووصلت القيمة الإجمالية للسندات إلى 3 مليارات دولار أمريكي، حيث شهد الاكتتاب تضاعف القيمة الإجمالية عن المستهدف الأساسي وهو 1.5 مليار دولار، وطلبات شراء تزيد على قيمة الاكتتاب بـ15 مليار دولار.

تسعير حزمة السندات


وقد تم تسعير حزمة السندات بتاريخ 23 يونيو 2022، على أن تصدر بتاريخ 7 يوليو/تموز 2022، حيث توزعت شرائحها بواقع شريحة الـ10 أعوام بقيمة 1.75 مليار دولار عند 100 نقطة أساس فوق نسبة عائد سندات الخزينة الأمريكية، وبمعدل قسيمة نهائي يصل إلى 4.050%. ومن المقرر أن يتم إدراج هذه الشريحة في سوق لندن للأوراق المالية وفي ناسداك دبي.