رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نقيب الصحفيين العراقي يلتقي بوكيل وزارة الهجرة والمهجرين

نشر
نقيب الصحفيين العراقيين
نقيب الصحفيين العراقيين ووكيل وزارة الهجرة والمهجرين

التقى نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، اليوم الثلاثاء، مع وكيل وزارة الهجرة والمهجرين العراقي كريم النوري.

وزار وكيل وزارة الهجرة والمهجرين، نقابة الصحفيين العراقيين، حيث أشاد بجهود النقابة ودورها المتميز.

وناقش نقيب الصحفيين العراقيين، مع كريم النوري، أوضاع المهجرين.

وقدم النوري، التهاني لنقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، بمناسبة إعادة انتخابه نقيبًا للصحفيين.

وأشاد النوري، بالجهود المتميزة التي تقدمها نقابة الصحفيين للأسرة الصحفية والمؤسسات الإعلامية ودورها الفاعل على الصعيد المحلي والدولي.

وقدم نقيب الصحفيين العراقيين، شرحآ عن طبيعة عمل النقابة وفروعها في المحافظات.

ومن جهة أخرى، أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، القبض على 5 من كبار الموظفين المتهمين بتسريب الأسئلة.

وقال الكاظمي خلال مؤتمر صحفي في بغداد، إن "تسريب الاسئلة شيء معيب في بلد هو منبع الكلمة، وتم القبض على 5 موظفين من كبار الموظفين متهمين بتسريبها والهدف كان خلق بلبلة".

وأضاف متحدثاً عن الوضع المالي، أن "شهرياً، تذهب 5 مليار دولار لرواتب الموظفين والمتقاعدين والمنافع وغيرها، وهناك 2 مليار مصاريف تشغيلية والمجموع 7 مليارات دولار وسنوياً 84 مليار دولار".

وأكد أنه "خلال سنتين من عمر الحكومة كان احتياطي البنك المركزي أقل من 50 مليار دولار والآن وصل إلى 76 مليار دولار، ونعدكم بنهاية السنة سيصل إلى 90 مليار دولار".

وفي ملف ديون الغاز أوضح رئيس الوزراء إن "جميع ديون الغاز الإيراني من الحكومات السابقة، لاتوجد أي ديون بشأن الغاز الإيراني على الحكومة الحالية".

وكشف كذلك عن عزم الحكومة عن حجر الأساس لـ 1000 مدرسة ضمن الاتفاقية الصينية".

وفي سياق أخر، استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الإثنين، عدداً من الفنانين السوريين المشاركين في فعاليات أسبوع الفيلم السوري الذي تستضيفه العاصمة بغداد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "الكاظمي أعرب خلال اللقاء عن عميق الترحيب بالفنانين المشاركين وبزيارتهم إلى العراق، وعدّها ركناً مهماً في توثيق عرى التعاون الثقافي والفنّي بين العراق وسوريا، باعتبارهما بلدين أساسيين في العمق الحضاري للمنطقة وشعوبها المتآخية"، لافتا إلى أنه "كان من بين الحضور الفنان الكبير دريد لحام والفنانة هالة بيطار والفنان أيمن زيدان والمخرج باسم الخطيب وعدد آخر من الفنانين والمبدعين السوريين في مجال السينما".

وأضاف، أن "الفنانين الحاضرين عبروا عن سعادتهم لتواجدهم في العاصمة بغداد، وإلى جانب الفنانين والمثقفين العراقيين، وعبروا عن أملهم في المزيد من العمل الفني والثقافي المشترك مع نظرائهم العراقيين بما يحمل هموم الناس وتطلعات الجمهور إلى رؤية أعمال فنية معبرة ومبدعة".

وتابع أنه "حضر اللقاء وزير الثقافة حسن ناظم، والسفير السوري لدى العراق صطام جدعان الدندح".