رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الطاقة العماني: “أوبك+” غير قلقة من تحرير أمريكا احتياطاتها النفطية

نشر
وزير الطاقة العماني_
وزير الطاقة العماني_ محمد بن حمد الرمحي

أكد وزير الطاقة العماني، محمد بن حمد الرمحي، أن “أوبك+” غير قلقة من تحرير أمريكا احتياطاتها النفطية.

 

وقال خلال مشاركته بمؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول “أديبك“،اليوم الإثنين، إن المجموعة، التي ينطوي على 23 دولة بقيادة السعودية وروسيا وتضم سلطنة عمان أيضاً، “غير قلقين من احتمالية إفراج الولايات المتحدة عن إمدادات النفط من أرصدة الاحتياطي الاستراتيجي لديها “، موضحاً أن ذلك لن يسفر عن زيادة مفرطة في المعروض داخل السوق.

وتابع محمد بن حمد الرمحي، أن تحالف “أوبك+” ليس في حاجة للإسراع من وتيرة عمليات رفع إنتاج النفط.

وزير الطاقة العماني_ محمد بن حمد الرمحي

كما أكد على أن  “أوبك + ” تقوم بالفعل بزيادة كمية الإمدادات اليومية بما يقدر بنحو 400 ألف برميل شهرياً، وهذا يعتبر كافي، بحسب ما ذكرت وكالة بلومبرج الأمريكية.

واعتبر محللون تصريحات وزير الطاقة العماني، إشارة على أن أعضاء تحالف “أوبك+” سيستمرون في مقاومة الضغوط الأمريكية الخاصة بزيادة ضخ الخام، وفقا لبلومبرج.

يأتي ذلك بعد أن طالب زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي، تشاك شومر، إدارة الرئيس جو بايدن بالتصديق على تحرير إمدادت النفط من احتياطي البترول الاستراتيجي في البلاد.

معرض أديبك

انطلق صباح اليوم الإثنين 15 نوفمبر/تشرين الثاني معرض ومؤتمر “أديبك 2021″بمشاركة وزراء وقادة وخبراء قطاع الطاقة حول العالم.

ويشارك في “أديبك 2021” أكثر من 1100 متحدث من بينهم أكثر من 160 شخصية من وزراء ومدراء تنفيذيين وقادة أعمال عالميين، حيث يجتمعون في أول مؤتمر ومعرض على مستوى القطاع بعد قمة الأمم المتحدة للمناخ “COP 26”.

وتستمر فعاليات المؤتمر والمعرض، حتى يوم الخميس 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بمشاركة وزراء وقادة وخبراء قطاع الطاقة حول العالم.

وتشهد الدورة الحالية من “أديبك 2021” مناقشة القرارات الرئيسية لقمة الأمم المتحدة للمناخ “COP 26” وصياغة أجندة قطاع الطاقة للعقود الثلاثة المقبلة.